رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. قبل موقعة صن داونز.. تعرف علي تاريخ مواجهات الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا


يترقب عشاق نادي الزمالك الموقعة المرتقبة التي ستجمع الفريق الأبيض بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.



ويتطلع الفريق الأبيض في حصد لقب البطولة الإفريقية للمرة السادسة في تاريخه، حينما يواجه الفريق الجنوب إفريقي في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا عصر السبت المقبل.



"وشوشة" يرصد تاريخ مواجهات الزمالك في نهائي دوري الأبطال الإفريقي :



أول بطولة 1984


نجح الزمالك بموسم 1984 في  تحقيق أول لقب له بدوري أبطال إفريقيا، بعدما فاز علي فريق شوتنج ستارز النيجيري، حيث فاز الفريق الأبيض في القاهرة بهدفين دون رد، وحقق الفوز في نيجيريا بهدف ليحصد المارد الأبيض أول لقب له.



البطولة الثانية 1986


حقق الزمالك اللقب الثاني له ببطولة دوري أبطال إفريقيا في موسم 1986 بعدما فاز علي فريق أفريكا سبورت الإيفواري، حيث فاز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وخسر في كوت ديفوار بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي تبتسم للزمالك ويحقق النجمة الثانية له.



البطولة الثالثة 1993


نجح نادي الزمالك في تحقيق لقب إفريقيا الثالث في تاريخه موسم 1993 ، بعدما فاز علي فريق أشانتي كوتوكو الغاني بركلات الترجيح بنتيجة 7/6 ، خاصة وأن مباراة الذهاب والإياب بالقاهرة وغانا انتهت بالتعادل السلبي.



1994


خسر فريق الزمالك نهائي دوري أبطال إفريقيا في موسم 1994، بعدما خسر من نادي الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب بتونس، علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.



البطولة الرابعة 1996


خطف نادي الزمالك البطولة الرابعة له بدوري أبطال إفريقيا بعدما فاز علي نظيره شوتنج ستارز النيجيري، بركلات الترجيح 5/4 ، بعدما فاز الفريق النيجيري في مباراة الذهاب بنتيجة 2/1، قبل أن يعود الزمالك ويفوز بنفس النتيجة في القاهرة ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح.



آخر بطولة 2002


نجح الزمالك في تحقيق اللقب الخامس له ببطولة إفريقيا عام 2002 بعدما فاز علي نظيره الرجاء المغربي، بهدف في مباراة الإياب بالقاهرة لنجمه تامر عبد الحميد، خاصة وأن مباراة الذهاب التي أقيمت بالمغرب انتهت بالتعادل السلبي.

تم نسخ الرابط