رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"داعشي" يسرق 300 ألف دولار من رواتب التنظيم.. وإصابة "البغدادى" و3 من مساعديه بحالة "تسمم"

قال مصدر أمنى فى محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، إن قياديًا فى تنظيم داعش الإرهابى سرق مبلغ 300 ألف دولار من رواتب عناصر التنظيم، فى قضاء الشرقاط شمال تكريت.

وأكد المصدر أن مسؤول الدائرة الأمنية لتنظيم داعش الإرهابى، المدعو دريد أمين عبد الله، استولى على مبلغ 300 ألف دولار من ما يسمى بـ(بيت المال)، كانت مخصصة كرواتب لعناصر التنظيم، بحسب قناة البغدادية.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة أعلنت فى 22 سبتمبر الماضى، تحرير قضاء الشرقاط بالكامل، شمال تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، ورفع العلم فوق مقاره الحكومية، فيما أشارت الى أن القوات الأمنية تتطلع الى تحرير مدينة الموصل، واصفة إياها بالمعركة الحاسمة.

وفي سياق آخر، أصيب زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى وثلاثة من قادة التنظيم بحالة من التسمم الشديد، بعد تناولهم وجبة طعام على الحدود العراقية – السورية جنوب غربى محافظة نينوى.

وبحسب مصدر محلى لوكالة "سبوتنيك" الروسية فى محافظة نينوى العراقية، فإن "معلومات استخبارية دقيقة وصلتنا، تفيد بأن زعيم تنظيم داعش الإرهابى أبو بكر البغدادى وثلاثة من قادة ما يسمى بمجلس الشورى، أصيبوا بتسمم إثر دس السم لهم فى وجبة غداء تناولوها"، مضيفا بأن البغدادى والمصابين الثلاثة نقلوا تحت مراقبة شديدة إلى موقع مجهول.

يذكر أن اضطرابات عمت مدينة الموصل، فى 20 سبتمبر الماضى، التى يصفها التنظيم بأنها عاصمة الخلافة، وهو ما أجبر البغدادى على الخروج ولقاء المواطنين فى حى الرسالة، ونوهت المصادر بأن البغدادى كان يتنقل بسيارة دفع رباعى بيضاء برفقة 3 مركبات يستقلها مسلحون ملثمون مدججون بالسلاح يرتدون ملابس سوداء.