مفاجأة.. البرلمان يُصوت على رفع الحصانة عن إلهامي عجينة بـ "واتس آب"

طالب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب، مؤخرًا بإطلاق حملة جديدة، لتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى قائلًا:"أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

وتقدم طارق محمود، المحامى ببلاغ رقم 4682 إلى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الأسكندرية ضد إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس أتهمه فيه بسب وقذف الشعب المصرى، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة.

فيما قال فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن هناك مطالبات من كثير من النواب والنائبات على الجروب الرسمى للنواب عبر "واتس آب"، لرفع الحصانة عن النائب إلهامى عجينة، بعد تصريحاته الأخيرة عن كشف العذرية للطالبات فى الجامعات المصرية، أو تحويله للجنة القيم.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات صحفية، أن نائبات البرلمان يجهزن قائمة توقيعات من النواب، لتقديمها لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، للتحقيق الفورى مع النائب، حول تصريحاته المثيرة للجدل، خلال الفترة الماضية.

وتابع :" أن 90 % من نواب فى جروب الواتس الرسمى للأعضاء موافقون على تحويله للجنة القيم، او اتخاذ اجراء فورى ضده، موضحا أن ما ذكره النائب من تصريحات مثيرة تؤكد أنها ليست من إنسان طبيعى، أو نائب بالبرلمان.

ومن جانبه، قال السيد الشريف وكيل مجلس النواب، إن هيئة المكتب ستنظر أى شكاوى وصلت إليها من النواب، حول التصريحات الأخيرة للنائب إلهامى عجينة، عن كشف العذرية لطالبات الجامعات، قبل اتخاذ أى إجراءات ضده، مؤكدا أنه حتى الآن لم يسمع عن هذه الشكاوى إلا من خلال الإعلام، ومن جروبات الواتس آب.

وأضاف وكيل مجلس النواب فى تصريحات صحفية، أن هيئة المكتب لم تتخذ أى إجراء ضد النائب، إلا فى حال وصول شكاوى، ومناقشتها فى اجتماع يضم هيئة المكتب، قبل اتخاذ أى إجراء ضده، لافتا إلى أنه لم يتم تحويل النائب للجنة القيم أو التحقيق.