كريم قاسم يكشف كواليس تجربته العالمية الأولي بفيلم "The first line"

أكد الفنان كريم قاسم، أنه أنطلق في تصوير فيلمه الأمريكي اليوناني الجديد Promakhos "The first line"، منذ عام 2014، برعاية الحكومة اليونانية، حيث يحمل العمل قصة مهمة في بلاد الأغريق. 

أشار إلى أن العمل يسرد قصة أسترداد بعض الأثار اليونانية من أحد المعابد الشهيرة والتي تحمل أسم "البرترند"، مشيراً إلى أنه يلعب دور شاب تركي يدعى أميت، يعمل في وزارة الأثار هناك، ويأتي إلى اليونان بعد سرقة هذه الأثار منذ الحكم العثماني لليونان أي قبل ما يقارب الـ 200عام . 

وتابع كريم قائلاً أن العمل تم عرضه العام الماضي في أكثر من 23 قاعة عرض سينمائي في اليونان. 

وأكمل أنه تم ترشيحه للدور، خلال تواجده في أمريكا لدراسه فن الإخراج هناك، حيث قابل مخرجي الفيلم "Coerte Voorhees, John Voorhees " الذين عرضا علية الأشتراك في العمل وهو ما تم بعد ذلك. 

وعن أسباب تواجده في لندن هذه الأيام، أكد أن شركة "نيت فلكس" قامت بشراء العمل من أجل عرضه عليها، بجانب العديد من الأعمال السينمائية الشهيرة في العالم. 

وفي الحديث عن التجربة الأولى له في السينما العالمية، أشار إلى أنه أستفاد كثيراً منها، وينتظر مزيداً من الأعمال العالمية خاصة أنه يجيد الحديث باللغتين الانجليزية والفرنسية بطلاقه، بالإضافة إلى لغته الأساسية وهي العربية. 

 الفيلم من بطولة كلاً من "Pantelis Kodogiannis، Kassandra Voyagis، Giancarlo Giannini، Paul Freeman، Georges Corraface"، والعديد من الفنانين العالميين، وهو من تأليف وإخراج الأخوان Coerte Voorhees, John Voorhees