رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. بريزنتيشن توضح لماذا رضخت الوكالة الفرنسية لطلبها بعد عرض المليار و200 مليون دولار

أكد محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة بريزنتيشن للتسويق الرياضي أن شركته تقدمت بعرض للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل الحصول علي حقوق تسويق وبث بطولات إفريقيا مقابل مليار و200 مليون دولار بزيادة 20% عن عرض الشركة الفرنسية التي حصلت علي حقوق التسويق مقابل مليار دولار. 

أضاف "كامل" أن الكاف تجاهل العرض المقدم من الشركة وحصلت الشركة الفرنسية في نهاية المطاف علي حقوق التسويق والبث لبطولات إفريقيا لمدة 12 عامًا. 

أوضح كامل أن الشركة خاطبت الوكالة الفرنسية المسئولة عن حقوق بث مباريات الاتحاد الأفريقى فى 3 يوليو الماضى للاستفسار عن حقوق بث المباريات الأفريقية، ولكنها لم ترد علي خطاب الشركة والعرض المقدم. 

تابع رئيس برزنتيشن: "بعد رفض الوكالة الفرنسية علي الرد قمنا برفع العرض لـ500 مليون دولار ولكنها أيضا لم ترد، ورفعنا من جديد العرض لـ600 مليون دولار واستمرت في عدم الرد". 

أضاف كامل أن الشركة خاطبت الاتحاد الأفريقى لإخطاره بأن الوكالة المسئولة عن تسويق مبارياته لا ترد على عروض الشركة، وقامت الشركة بمخاطبة الوكالة مرة أخرى ورفعت العرض إلى 750 مليون دولار لحقوق بث بالشرق الأوسط، و500 مليون دولار لحقوق بث مصر، ولكن الشركة استمرت فى سياسة عدم الرد. 

وفي نهاية الأمر رفعنا العرض بقيمة مليار و200 مليون دولار وحينها ردت الشركة الفرنسية وخاطبتنا للتفاوض حول عرضها المقدم بقيمة مليار و200 مليون دولار لبث مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

واختتم أن هناك جلسة يوم الأحد المقبل بين الوكالة الفرنسية وبريزنتيشن في العاصمة الفرنسية باريس للتفاوض حول شراء حقوق البث الفضائي للمنتخبات الوطنية والأندية المصرية لمدة 12 عاما وحقوق البث الفضائي في منطقة الشرق الأوسط.