بالصور.. كواليس عمومية "كاف" بحضور "إنفانتينو وحياتو وعبدالعزيز وأبو ريدة"

رصدت كاميرا "وشوشة" كواليس الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" التي أقيمت بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. 


وحضر فعاليات الجمعية العمومية السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، ورئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة، بجانب عضوي المجلس كرم كردي وأحمد مجاهد. 


من جانبه أبدى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، سعادته للتواجد في مصر، واصفا إياها بانها بلد الحضارة والتاريخ والثقافة. 


وقال إنفانتينو، على هامش حضوره فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "شرف لي أن أتواجد هنا اليوم في قلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إفريقيا لها دور عظيم جدا في كرة القدم، وأسهمت بدور كبير في الكرة من خلال بعض الشخصيات". 


يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه عيسي حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن الكاف يسعي لإنهاء أزمة رخص أندية المحترفين، بجانب إصلاح جميع الملاعب بالقارة الإفريقية. 


وتمنى حياتو أن يحصد منتخب إفريقي لقب كأس العالم، مشددا علي أن إفريقيا تنتظر هذا اليوم. 


ورفضت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اقتراح جيبوتي بخصوص الترشح للرئاسة. وصوت 32 عضوا بـ"لا" و14 بـ "نعم" وامتنع 5 أعضاء عن التصويت. 


وكان المقترح ينص على أحقية أي عضو اتحاد أهلي، في الترشح لرئاسة "كاف" شرط الحصول على موافقة 5 أعضاء بالجمعية العمومية. 


وحضر فعاليات الجمعية العمومية 53دولة من أصل 54، في الوقت الذي غاب فيه الاتحاد الغاني عن المؤتمر.