الزمالك يطمع في النصر للتعدين في ضربة البداية للأبيض بالدوري

يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن بداية قوية في الظهور الأول له في الموسم الجديد للدوري الممتاز عندما يلتقي مع النصر للتعدين في الثامنة مساء اليوم، على ملعب أسوان في إطار مباريات الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الممتاز، بعدما تأجلت مباراتي الفريق أمام الإنتاج الحربي وطلائع الجيش في الجولتين الأولى والثانية بسبب ارتباطات الزمالك بمباراتي الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي. 


ويبحث الفريق الأبيض عن بداية قوية في المسابقة المحلية التي يسعى للتتويج بلقبها بعدما خسرها في الموسم الماضي لصالح غريمه التقليدي النادي الأهلي، وحرص الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة مؤمن سليمان على علاج الأخطاء والسلبيات التي وقع فيها الفريق في الفترة الماضية .


كما حذر المدير الفني اللاعبين من الاستهتار بالخصم خاصة بعد خسارة النصر للتعدين أول جولتين أمام انبي والمصري، وشدد مؤمن سليمان في حديثه مع لاعبي الفريق على ضرورة التركيز في المباراة من أجل تحقيق الفوز. 


ويخوض الزمالك المباراة بقائمة تضم كلا من أحمد الشناوي ومحمود جنش وعمر صلاح و محمد ناصف وأسامة إبراهيم وحسني فتحي وعلي جبر ومحمود حمدي وشوقي السعيد ورمزي خالد و طارق حامد وأحمد توفيق ومحمود دونجا وصلاح ريكو وشيكابالا وأيمن حفني ومصطفى فتحي وأحمد جعفر وستانلي ومايوكا .


ويغيب عن الفريق الأبيض كلا من باسم مرسي وإبراهيم صلاح وأحمد دويدار وإسلام جمال ومحمد مجدي وأحمد رفعت ومعروف يوسف لأسباب فنية بعدما فضل المدير الفني منح بعض اللاعبين راحة بسبب الحاجة إليهم في مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز، بالإضافة إلى علي فتحي لعدم الجاهزية ومحمد مسعد ومحمد ابراهيم للإصابة. 


وحرص الجهاز الفني على دراسة الفريق المنافس من خلال متابعة تسجيلات لمباراتي النصر للتعدين أمام انبي والمصري لمعرفة نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس لاستغلالها في المباراة. 


وأكد إسماعيل يوسف مدير الكرة بالنادي الأبيض أن الزمالك يسعى لتحقيق الفوز في المباراة، مشيرا إلى أن تركيز الفريق حاليا منصب في مباراة النصر للتعدين قبل أن يخوض مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز الجنوب إفريقي، لافتاً إلى أن الجهاز الفني قرر إراحة بعض نجومه في لقاء النصر للتعدين بسبب النهائي الإفريقي. 


وفي المقابل يتطلع النصر للتعدين بقيادة حمادة رسلان لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك معتمدا على عامل الأرض من أجل تعويض الخسارتين السابقتين في الدوري. 


 ويعتمد المدير الفني للفريق الأبيض على مجموعة من اللاعبين أمثال أحمد حمدي ومحمود طلعت ومصطفى عبدالستار وأحمد عبد الموجود وإسلام صيام ومحمد عبده وحسام عبدالصبور واسلام سرى واحمد اسماعيل وهيثم مصطفى وهشام عبدالحميد .