تعرف علي الأعمال الفنية التي ردت الجميل لـ"ناصر"

تمر في هذه الأيام الذكري الـ46 علي رحيل الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، ليحفر هذا التاريخ في ذهن كل مواطن عربي.

 

وتزامن مع هذه الذكري قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بإفتتاح أول متحف يحمل اسم الراحل جمال عبد الناصر، بمصر الجديدة وتم فتحه للجمهور مجاناً لمدة 15 يوماً.

 

لم يقف الفن بمنأي عن الحديث وتأريخ رحلة "ناصر"، ولكن البعض ظلم هذا الزعيم والبعض قدمه بحيادية وقربه أكثر للجمهور .

 

ماقدمته الأعمال الفنية عن حياة "عبد الناصر" سردت العديد من الكواليس التي لم يكن يعرفها المواطن العادي، وكان آخرها مسلسل "صديق العمر".

 

"وشوشة" يرصد في السطور التالية أشهر الأعمال التي تناولت شخصية الزعيم الراحل .

 

صديق العمر

 

تجسدت شخصية الراحل جمال عبد الناصر في مسلسل "صديق العمر" والذي قدمه الفنان السوري جمال سليمان، في رمضان 2014، ولكن المسلسل أثار جدلا واسعا بين الجمهور ومحبي "عبد الناصر" لاعتراضهم علي تقديم فنان سوري غير مُتقن للهجة المصرية شخصية الزعيم .

 

 

العندليب

 

نجح الفنان مجدي كامل في تقديم شخصية الزعيم جمال عبد الناصر في مسلسل "العندليب" والذي كان يجسده بإتقان شديد، نظراً لتشابه ملامح الشخصيتين بعد وضع بعض اللمسات علي وجه مجدي كامل، ويعتبر هذا المسلسل من أقرب الأعمال التي تجسد شخصية "ناصر" إلي قلب المشاهد .

 

 

جمال عبد الناصر

 

قدم الفنان خالد الصاوي شخصية "عبد الناصر" من خلال فيلم مصري حمل اسم الزعيم بإنتاج كبير،عمل على توثيق حياة الرئيس الراحل وما حفلت بها فترة حكمه من أحداث كثيرة، وهو من الأفلام الطويلة، وتم عرضه في عام 1991، وتناول قصة حياته منذ مولده حتي تفجير الثورة ونكسة 67 وغيرها من المراحل التي مر بها الزعيم حتي وفاته 1970  .

 

أم كلثوم

 

أتقن الفنان رياض الخولي تجسيد شخصية الزعيم جمال عبد الناصر ، والتي قدمها كخط درامي منفصل في أحداث مسلسل "أم كلثوم" للمخرجة إنعام محمد علي .