رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فى الذكرى الرابعة لرحيل "أحمد رمزي": تسبب فى طلاق "ليلى رستم".. وتعلم الشيشة من "رشدى أباظة".. وضرب "العندليب"علقة سخنة

تمر اليوم الأربعاء، الذكرى الرابعة، لوفاة دنجوان السينما المصرية أحمد رمزى، الذى ظل فتى الشاشة الأول لعهود طويلة وقدم أعمالًا فنية من الصعب أن تنسى من ذاكرة الفن المصرى.

ونستعرض فى السطور التالية بهذه المناسبة مواقف جمعت أحمد رمزى مع عدد من المشاهير .


العندليب


لم يفكر أحمد رمزي طويلًا قبل أن يسدد الضربات القاسية إلى العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، ضمن أحداث فيلمهما «أيامنا الحلوة»، ولم يتذكر أن الثاني لا يفقه شيئًا في أمور الملاكمة، التي يجيدها هو بطبيعة الحال، حتى أفاق على صيحات مدير التصوير والمخرج والمساعدين لأن يتوقف عن الضرب.


رمزي اعتذر بعد ذلك لحليم وأخبره أنه كان مضطربًا لبعض الشيء بسبب ظروف خاصة وطلب منه أن يضربه هو الآخر حتى يُرضي ضميره، ولكن عبدالحليم حافظ تظاهر بأنه نسي ما حدث وأخذ يمازح صديقه الجديد.


ومضت أكثر من عام تقريبًا ثم التقى الاثنان في فيلم «بنات اليوم» وكان من ضمن أحد المشاهد أن يثور رمزي على العندليب ويضربه بقبضة يده ضربة قاسية، وأثناء البروفات تذكر الثاني الموقف السابق وحذر رمزي من تكراره مرة أخرى.


وعندما بدأ التصوير أصيب عبدالحليم بنوبة ضحك تكررت عشرات المرات، وكان رمزي يسدد الضربات بطريقة هادئة ومع ذلك استمر الأول في الضحك حتى ضاق صديقه ذرعًا وحينما صاح المخرج لبدء التصوير انطلق الفنان «الملاكم» يضربه بشدة وتحول البكاء إلى وجع من شدة الضرب.


وفي ثورة الغضب انطلق العندليب الأسمر وسدد لرمزي ضربات متتالية، ليست في سياق الفيلم، فأصاب فمه وسالت الدماء من أسنانه ثم فرّ هاربًا وامتنع عن الذهاب إلى الأستوديو إلا بعد أن حدّثه رمزي تليفونيًا وأكد له أنه نسي ما حدث.


رشدى أباظة


أكد الفنان الراحل أحمد رمزي في لقاء له قبل وفاته على صداقته القوية بالفنان رشدي أباظة، وتحدث عن حياة صديقه الشخصية وعن علاقته مع الآخرين.


"رمزي" قال في حلقة مسجلة من برنامج «هي وهو والجريئة»- إنه لم يكن يحب شرب «الحشيش» ولكنه في إحدى المرات رأي رشدي يشرب «شيشة» فشاركه في ذلك إلا أنه شعر أنه غير متزن ولم يستطع أن يكمل العمل وقتها وجلس على كرسي وكتب على الحائط «أنا مسطول».


الفنان الراحل أشار إلى أن رشدي أباظة كان يتناول الخمر في كل وقت حتى في الصباح، وكان له سجائر «محشية» خاصة به، مشيرًا إلى أن الوسط كله كان يعرف أن سجائر رشدي قوية قبل أن يفكر في أخذ واحدة منه.


"شقي" السينما المصرية قال إن الدونجوان لم يستطع أحد أن يقترب منه، ولكن تحية كاريوكا كانت قوية وألقت ملابسه خارج المنزل وطردته، ولكن رمزي رفض أن يقول السبب الذي جعلها تفعل ذلك.


ليلى رستم


تسبب الفنان الراحل أحمد رمزي دون قصد في طلاق المذيعة الشهيرة ليلى رستم، بعد حوارها معه عام 1965 في برنامج “نجمك المفضل” بعدما داعبته قائلة “ياختي عليه”.


اللقاء عرض على شاشة التليفزيون المصري، وحاولت رستم أكثر من مرة إبداء استناكرها لفتح رمزي لقميصه وارتدائه الخرزة الزرقاء، ورد عليها رمزي بقوله: “فيها إيه لما يكون القميص مفتوح، والخرزة الزرقا دي حاجة شخصية”.


رمزي أضاف: “أنا حاطت الخرزة علشان العين، أصلي بخاف منها، والمدام هي السبب علشان خايفة علي”. هنا انطلقت الضحكات داخل قاعة التصوير، وعلقت المذيعة بقولها: “ياختي عليه”.


المدهش أنه بعد إذاعة اللقاء شعر زوج ليلى رستم بالغيرة، ونشبت خلافات بينه وبين زوجته، وصلت إلى الطلاق، بعد اتهامه لها بمغازلة أحمد رمزي.