عرض 8 مسرحيات ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي.. اليوم

يواصل اليوم الأربعاء، مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي تقديم 8 عروض مسرحية، 3عروض مصرية، و5عروض أجنبية وعربية في اليوم الثاني على التوالي.

والعروض المصرية، التي تستمر لليوم الثاني على التوالي هي "فراجيل"، ويعرض على مسرح مركز الإبداع الفني إخراج أمير صلاح الدين، ويشارك بطولته محمد فهيم الحاصل على جائزة أفضل ممثل في عام 2009 في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عن عرض "أنا هاملت" للمخرج هاني عفيفي.

كما يتم عرض "روح" في مسرح الطليعة، وتدور الأحداث في إحدى البارات الإنجليزية، حول مجموعة شخصيات تشعر بالاستياء من الحياة ويتمنون الموت، ولكن عندما يأتيهم الموت فعليا يشتعل الصراع بينهم ويتهربون جميعا متمسكين بالحياة، والعرض حاصل على 7 جوائز في الدورة الثامنة للمهرجان القومي للمسرح المصري، ويقدم المخرج شادي الدالي العرض المسرحي "حلم بلاستيك" في قاعة زكى طليمات بمسرح الطليعة، ويتناول العرض تجسيد للواقع الصعب والقضايا الشائكة التي تواجه المجتمع ولكن في إطار كوميدي ساخر.

أما عن الفرق الأجنبية والعربية فتقدم فرقة أجساد عراقية، عرض "ركائز الدم" من السويد على المسرح الصغير بدار الأوبرا، ويتناول الفكرة الرئيسية المنطق واللامعقول، بينما تقدم فرقة اميزيرو من رواندا العرض المسرحي "مسرحية إذاعية"، على مسرح متروبول بوسط البلد.