رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور والتفاصيل ...حكاية مطالبة السيسي بالتبرع " بالفكة "

"الفكة" نظام اقتصادي يتبع في كثير من دول العالم لتمويل المشروعات

 

 

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسؤولي البنوك المصرية بإيجاد آلية تتيح بالاستفادة من "الفكة"، لوضعها في مشروعات لخدمة مصر، وهو ما دفع اعضاء جماعة الإخوان الإرهابية لاستغلال تصريحات الرئيس لتشويه صورته، على الرغم من أنه نظام مُتبع في عدد كبير من الدول .

 

"وشوشة"، يرصد أبرز الدول التي تتبع نظام "الفكة"، الذي تحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في خطابه الأخير.

 

أشاد رجل الأعمال أشرف السعد، بمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب التبرع لمصر بـ"الفكة".

 

أكد "السعد"، من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعدما قام بتصوير صندوق لجمع التبرعات التابع للحكومة الإنجليزية قائلًا: "هذا الصندوق يتواجد في جميع أنحاء إنجلترا، وتم من خلاله بناء معظم مستشفيات ومساكن الفقراء في إنجلترا".

 

طالب "السعد"، الرئيس السيسي، بالاستمرار على هذا النهج وأن يتركه من كلام الإخوان والثورجية.

 

فيما أكد مواطن مصري يعيش في إيطاليا ويدعى جمال العقيلي، أنه عندما يذهب لماكينة سحب الفلوسATM يظهر له إعلان عن التبرع من أجل ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا.

 

أوضح أن هذا بالإضافة إلى الرسائل التي يتم إرسالها عبر الهواتف المحمول على مدار اليوم من أجل التبرع للأطفال اليتامى ومناطق الكوارث ومرضى السرطان والمعاقين ذهنيًا، وحتى الحيوانات والمحافظة على البيئة.

 

كما أعلنت جمعية أمريكا الوسطى للطيران والفضاء بكوستاريكا عن جمع تبرعات بقيمة 75 ألف دولار، وهو الاستثمار الكافي لصناعة وإطلاق قمر صناعي محلي الصنع في مداره.

 

وأبرزت الجمعية، في بيان نشر على حساباتها بالمواقع الاجتماعية أنه "تجاوزنا عتبة 75 ألف دولار لوضع القمر الصناعي (إرازو) في مداره بفضل الأشخاص الذين قدموا لنا الدعم".

 

وانطلقت حملة جمع التبرعات في مارس الماضي عبر أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال، وقدم أزيد من 800 شخص وهيئة تبرعات بقيمة إجمالية تفوق 75 ألف دولار.