رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الجمعة.."تظاهرة" بعنوان اليوم الإفريقي في درب "1718"

ينظم مركز درب 1718 للثقافة والفنون المعاصر، بالتعاون مع مؤسسة "أفريكايرو"، تظاهرة "اليوم الأفريقي"، الجمعة الموافق 30 سبتمبر. 

وتنطلق فعاليات هذا اليوم من الساعة الخامسة، حتى الحادية عشر مساء، وذلك في الحديقة الرئيسية بدرب 1718، متضمنة العديد من الأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة بهدف الاحتفال بالتراث الأفريقي. 

ويبدأ اليوم الثلاثاء بباركيشن شو "حلقة طبول" يشارك فيها عدد من عازفي الإيقاعات، ويلي ذلك عرض فرقة "سنيت باند" التي تقدم أنماط موسيقية وغنائية منوعة من التراث الإريتري . 

وتأتى بعدها فقرة موسيقية وغنائية تقدمها الفنانة السودانية آسيا مدني، وفرقتها المهتمة بالفلكلور السوداني والايقاعات الأفريقية، إلى جانب فقرة خاصة يقدمها فريق رانجو النوبي الذي يعكس جانب من تراث مصر الافريقي . 

ليأتي دور الإسترخاء بعد فقرات صاخبة حيث تقدم فرقة "افريكايرو " بقيادة الملحن والموزع الموسيقي احمد عمر "عضو فريق وسط البلد"، فقرة موسيقية هادئة تزاوج بين النمط الموسيقي الإفريقي والنمط الشرقي، حيث يشارك في العرض عدد من الموسيقيين من مصر وعدد من الدول الإفريقية.

ويشتمل برنامج اليوم الأفريقي أيضًا على تقديم أكلات من مطبخ أثيوبيا وإريتريا، إلى جانب عرض مشغولات ومصنوعات يدوية أفريقية. 

كما سيتم عرض فيلم " أركي"، وهو فيلم وثائقي يحكي قصة الجيل الثالث من النوبيين المهجريين من أراضيهم من اجل بناء السد العالي، وذلك من خلال معايشات شاب نوبي من مواليد القاهرة، إخراج وائل جزولي، وسيناريوا محمود ابوبكر و وائل جزولي.