رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد بلاغ إهانة المحامين.. مقيم الدعوى: رقص فيفي عبده بـ"الوشاح" يدل على "الانحطاط وعدم الأخلاق"

تقدم المحامي أبانوب جرجس، منذ شهر تقريبًا ببلاغًا رسميًا ضد الراقصة والفنانة فيفى عبده، والمخرج محسن رزق والمؤلف طارق رمضان، ويحمل رقم ١١٦٨٦ لسنة ٢٠١٦، للتحقيق معهم بتهمة إهانة مهنة المحاماة خلال عروض مسرحية "حارة العوالم"، والتي تعرض خلال الفترة الحالية على مسرح "ليسيه الحرية".

 

أكد المحامي أبانوب جرجس، مقدم البلاغ فى تصريح خاص لـ"وشوشة"، أنه شاهد مسرحية "حارة العوالم"، وخلال العرض قامت الفنانة فيفى عبده، بإرتداء وشاح المحاماه وترقص بطريقة مبتذله أمام منصة المحكمة وميزان العدل، وهذا يعتبر إهانة للقضاء والمحامين، مضيفًا أن هذا الوشاح ليس مثال للسخرية أو الرقص، وأن هذا الفعل  بمثابة انحطاط أخلاقي ودرجة عالية من عدم الأخلاق.

 

أضاف "جرجس"، أن مجموعة كبيرة من المحامين تقدموا ايضًا بعدد من بلاغات لوقف هذا الوضع المهين، مؤكدًا أن فيفي عبده، لا تجرؤ أن ترقص بزي القوات المسلحة أو الشرطة أو تهينهم من خلال رقصات مبتذله، وإن وشاح المحاماه نرتديه للدفاع عن حقوق الشعب ولا يسخر به.

 

أوضح أن المستشار نبيل صادق، اصدر قرارًا بإحالة البلاغ إلى النيابة العامة للتحقيق وسوف يتم استدعاء فيفى عبده، خلال أيام للتحقيق معها.

 

أشار المحامي أبانوب جرجس، إلى أنه سجل بالبلاغ نص طالب خلاله تشريعات بتجريم الرقص بالوشاح على غرار القانون الذي شُرع من قبل بتجريم إهانة العلم المصري، وذلك بعدما قامت الراقصة صافيناز، بارتداء بذلة رقص مُكونة من ألوان العلم المصري فى شهر مايو من عام 2014.