رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

نائب برلماني عن مشروعات التنمية: نجاح لسياسة الرئيس

أكّد النائب البرلماني عاطف عبد الجواد، أمين سر لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، أن وزارة الإسكان من الوزارات “القليلة” المجتهدة، والتي تتميز بوجود قوانين سريعة تتجاوب مع طلبات الشارع باستمرار.
 
وأضاف “عبد الجواد”، خلال تصريحاته مع برنامج “نهار جديد” الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، عبر فضائية النهار، أن المجتمع المدني لا بد أن يتكافل مع بعضه البعض حتى لا تزيد حالة السخط العام بين المواطنين، لافتاً إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية ناجحة في تسويق أراضيها؛ لذلك كل المشروعات “اللي الرئيس مستعجل عليها” يتم إسنادها لوزارة الإسكان.
 
وتابع النائب البرلماني، أن الوزارة قدمت طلب لإلغاء القرار الجمهوري بضم محطات مياه الصرف الصحي التي انضمت للمحليات، بأن تعود مرةً أخرى لوزارة الإسكان “لإنها اتبهدلت”، مشيراً إلى أن المواطنين لا بد أن يكون لديهم صبر على المشروعات الكبرى التي يتم إنشاءها، لأن “مفيش حل سهل مع الدول.. أصل دي مش مركز شباب ولا محافظة” على حد قوله.
 
في السياق نفسه، أوضح “عبد الجواد” أنه في ظل وجود عشوائيات لا تقل نسبتها عن 25-30%، لا بد أن تستمر تلك المشروعات الكبرى لأنها تعتبر طفرة موجودة في ظل ظروف كنا الأسوأ فيها، كما أكد أن تلك المشروعات هي نجاح لسياسة  الرئيس؛ لأن إنجاز هذا العدد خلال عامين “هو حلم لأنها مش مدة”، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي يتحدث دوماً عن المدة التي استغرقها إنجاز المشروعات، لأنه وجد “ناس كتير بتتذمر”، كما لفت إلى أن هناك الآن ما يقرب 2000 وحدة سكنية “مش لاقيين سكان وهيتم طرحهم قريباً” على حد تعبيره.