رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

إحالة بلاغ "منظمة الحق الدولية" ضد "فيفي عبده" لنيابة الاستئناف

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق إحالة البلاغ المقدم من منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ضد الراقصة فيفى عبده والمخرج المسرحى محسن رزق والمؤلف طارق رمضان والمنتج محيى زايد بتهمة إهانة مهنة المحاماة، مطالبًا بإحالتهم للمحاكمة ووقف عرض مسرحية حارة العوالم لنيابة استئناف القاهرة لبدء التحقيق فيه.

وكان عمرو عبد السلام المحامى - نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان – تقدم ببلاغ للنائب العام موكلا عن المنظمة وأنه من المفترض أن يتم استدعاؤه من أجل بدء التحقيق والاستماع لأقواله في البلاغ.

وقال في بلاغه رقم ١١٦٨٦ لسنة ٢٠١٦ إنه تم تداول صور منسوبة لفيفى عبده وفريق العرض المسرحى حارة العوالم الذي يتم عرضه على مسرح ليسيه الحرية، وهى ترتدى وشاح المحاماة وتتراقص به بوضاعة وابتزال، وهوا مايعد ازدراء وإهانة لجموع المحامين ولمهنة المحاماة العريقة، التي تحظى باحترام جميع مؤسسات الدولة وجميع طوائف الشعب المصرى على مر العصور، ما أثار حفيظة آلاف من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المحاميين وتسبب في عاصفة احتجاجات أثارت غضب جموع المحامين.

وأضاف، أن المشرع الدستورى حرص على النص في الدساتير الحديثة المتعاقبة على مهنة المحاماة بما لها من قدسية خاصة لاتقل عن قدسية القضاء باعتبارها شريكة للقضاء في تحقيق العدالة فاورد لها مادة مستقلة بدستور 2014 ونص على مادة (198).

وطالب بالادعاء مدنيًا قبل المشكو في حقهم بمبلغ مائة ألف جنيه كتعويض مؤقت نتيجة الأضرار الأدبية والمادية التي لحقت بالطالب باعتباره عضوا للجمعية العمومية لنقابة المحامين.