حكاية "بقعة زيت" صلاح سالم التي تهدف لإحداث شلل مروري بالقاهرة في أول يوم دراسي

ظهرت صباح اليوم الأحد، كثافات مرورية عالية بمحور صلاح سالم بسبب ظهور بقع زيت فى أكثر من قطاع بالطريق، مما أدى إلى توقف حركة السيارات فى الاتجاه القادم من كوبرى الجلاء وفى طريقه إلى مصر القديمة.
 
وتم استدعاء رجال الحماية المدنية بالقاهرة للعمل على إزالة البقع من تلك الأماكن، وناشد رجال المرور قائدى السيارات بتوخى الحذر والتهدئة أعلى الطريق لحين الانتهاء من إزالة تلك البقع بواسطة المياه والرمال، ويتم الآن سحب الكثافات المرورية المرتفعة التى ظهرت بالمكان.

وفي تصريحات صحفية، أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، أن الهدف من إلقاء زيت بطريق صلاح سالم، الذي يعد من أهم محاور القاهرة هو إرباك العاصمة في أول يوم العام الدراسى الجديد.

وأضاف عبدالحميد، أن هيئة النظافة والتجميل بالتنسيق مع شرطة الحماية المدنية والقوات المسلحة عالجت الموقف على الفور، بردم الزيت بالرمل.

ومن جانبه أكد المهندس حافظ السعيد، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، أنه تم التنسيق مع شرطة الحماية المدنية والقوات المسلحة، لإزالة البؤر الزيتية المتواجدة في طريق صلاح سالم.

وأضاف السعيد في تصريحات صحفية، أن هناك سيارة تحمل المازوت ومواد قابلة للاشتعال قامت بإلقاء هذه المواد على طريق صلاح سالم فجر اليوم، بدءا من الجلاء وحتى السيدة عائشة،لافتا إلى أن هناك زيت بكميات كبيرة يغطى الأسفلت.

وأشار إلى أنه تم ردم الزيت بكميات من الرمل وتركه مع الشمس حتى تقوم بامتصاصه، مضيفا أنه تم إزالة الزيت أيضا من كوبرى الفردوس وكوبرى الجلاء ومنحنى الخطر وكوبرى السيدة عائشة وجار إزالة باقى البؤر الزيتية،موضحا أن هذه الزيوت تسببت في العديد من الحوادث.