رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

وزير القوى العاملة: مصر مليانة وظائف في القطاع الخاص

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الوزارة تعقد منذة فترة كبيرة ملتقيات توظيف للشباب، ومن خلالها تمت الملاحظة بأن كثير من الشباب المصريين عازفون عن العمل بالقطاع الخاص، رغم أنه يمثل الآن قِوام الاقتصاد المصري ويمثل أكثر من 85% منه.  

وتابع "سعفان" تصريحاته خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "نهار جديد" المُذاع عبر فضائية النهار، موضحًا أن الشاب المصري مازال واضعًا نفسه تحت ظرف معين وشروط معينة للعمل، قائلًا: "يعني لو قالوا إن مرتبات الوظايف قليلة وفي فرق وكده.. طب ما هو برضه النهاردة بدفع 50 أو 60 ألف وأموت في البحر أو اروح أي بلد بطريقه غير شرعية وممكن أتسجن، ولو لقيت شغلانه هناك هتكون وظيفة متدنية لا تتناسب مع مؤهلاتي ولا مع وضعي"، لافتًا إلى أن مصر "مليانة" وظائف في القطاع الخاص تحتاج إلى أبناء البلد الشباب.  

وأضاف وزير القوى العاملة أننا الآن في مرحلة مهمة لبناء مصر في شكل جديد كلنا نحلم به ونتمناه، لكنه لن يتأتي إلا بتعاون كل الشباب المصري ف بناء الوطن، لافتًا إلى أن الوزارة وفرت ما يزيد عن 213 ألف فرصة عمل منذ بداية السنة؛ يشغلها الآن 15% فقط، بخلاف الفرص الخاصة بالعمل في الخارج، حيث تم الاعلان منذ 10 أيام عن 200 وظيفة بدولة الكويت.  

واختتم "سعفان" حديثه موضحًا أن الفكرة التي يريد توصيلها للشباب هي "إننا كلنا ابتدينا صغيرين.. أنا أول شغلانة ابتديتها كانت ب 50 جنيه محتاجين نبتدي كده.. وبعدين بترتقي بنفسك وبتكتسب خبرة سواء خبرات وظيفية أو مجتمعية بحيث لما تتنتقل لمكان جديد بشروطك تتقبل" على حد قوله.