رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

" الهلالى" يتابع العام الدراسى الجديد من بنى سويف.. ويفتتح ثلاث مدارس

افتتح الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يرافقه المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، اليوم، عدة مشروعات تعليمية جديدة، وذلك خلال متابعته لبدء العام الدراسى الجديد بالمحافظة، بحضور أعضاء مجلس النواب بالمحافظة. 

وأكد الهلالى: أن هذه الزيارة تأتى فى ضوء استعدادات الوزارة للعام الدراسى الجديد من خلال افتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة، وكذا متابعة المنشآت التعليمية القائمة؛ للوقوف على مدى استعدادات هذه المنشآت؛ لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسى 2016/2017. 

بدأ الوزير زيارته بوضع حجر الأساس للمدرسة المصرية اليابانية، على مساحة (3685) مترًا، وتتكون المدرسة من (18) فصلًا دراسيًا، و(4) فصول لرياض الأطفال. 

وقال الهلالى، خلال وضع حجر الأساس، إن النشاط التربوى هو جزء مهم من المنهج الدراسى بمعناه الواسع الذى يترادف فيه مفهوم المنهج والحياة المدرسية الشاملة؛ لتحقيق النمو المتكامل للتلاميذ، ثم انتقل الهلالى إلى مدرسة التوفيق الخاصة التابعة لإدارة بنى سويف التعليمية، وتفقد فصول رياض الأطفال، وتابع انتظام الدراسة بها، حيث قدم الأطفال عرضًا فنيًا؛ ترحيبًا به، وتفقد الوزير مدرسة الشهيد محمد عصام سرور الإعدادية للبنات التابعة لإدارة بنى سويف التعليمية، حيث اطمأن على الخطوات الإجرائية للإعلان عن بدء المجموعات المدرسية، واستمع إلى آراء الطلاب حول هذه المجموعات، خاصة بعد تعديل القرار المنظم لها؛ واطمأن الوزير من الطلاب على تفعيل قرار المجموعات بما يمكن الطالب من اختيار المعلم، والمدرسة التى يرغب الحصول على المجموعة بها، حيث لاحظ الوزير وجود أكثر من طالب من مدارس مختلفة داخل هذه المجموعات، كما أعرب عدد من طالبات المرحلة الثانوية عن رغبتهن فى تجهيز الفصول بشكل أفضل وتوفير سبل الراحة لهم من حيث توفير مبردات للمياه، ومراوح للتهوية. 

وشدد الوزير على استخراج ايصال لكل طالب برسوم المجموعات المدرسية التي يحضرها، وفى نفس السياق، توجه الوزير إلى افتتاح مدرسة الشهيد شعبان فتحى على الثانوية الفنية بنات التابعة لإدارة ببا التعليمية، والتي تم إنشاؤها على مساحة (4700) م، بإجمالي عدد (15) فصلًا، بالإضافة إلى الورش.

وتفقد الوزير ورش الزخرفة والإعلان، والملابس الجاهزة، والتبريد و التكييف، ووجه بضرورة سرعة اﻻنتهاء من تجهيز الورش؛ حتى تتمكن الطالبات من تطبيق الجانب العملى من الدراسة. 

وصرح الوزير بأن التعليم الفنى هو قاطرة التنمية، وأن الوزارة تسعى إلى النهوض بمنظومة التعليم الفنى فى مصر، من خلال ما تضمنته رؤية مصر 2030 من تصور واضح لأهداف ومؤشرات تطوير منظومة التعليم الفنى، بما يمكن الخريجين من اكتساب المهارات التى يتطلبها سوق العمل، ويسمح لهم بالمنافسة، ليس فقط على المستوى المحلى، وإنما على المستوى الإقليمى، والدولى. 

وافتتح الوزير مدرسة القادسية الثانوية العامة التابعة لإدارة ببا التعليمية، على مساحة (4200) مترًا وتضم عدد (18) فصلًا دراسيًا، وتفقد الوزير فصول المدرسة والمعامل، والصالة المتعددة الأغراض، حيث وجه باستخدام هذه الصالة فى المجموعات المدرسية، نظرًا لتجهيزها على نحو يحقق سبل الراحة للطلاب، كما وجه بتزويد مكتبة المدرسة بعدد (2000) كتاب، وتزويد معمل الكمبيوتر بعدد من الأجهزة، ثم افتتح الوزير مدرسة عزبة بهنس للتعليم الأساسى التابعة لإدارة الواسطي التعليمية على مساحة (2100) م، بعدد (9) فصول، بالإضافة إلى فصلين لرياض الأطفال وصالة متعددة الأغراض، ومعمل مطور، ومكتبة. 

 وتفقد الوزير فصول المدرسة ووجه بضرورة تسليم الكتب للطلاب، مشيرًا إلى أنه تم طباعة (90)% من الكتب المدرسية، ووجه الوزير على الفور بضرورة توفير كافة الأدوات اللازمة لممارسة الأنشطة التربوية، وتجهيز الملعب الخاص بالمدرسة بالنجيل الصناعى.