رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مصر الخير تنظم أول قافلة طبية مجانية لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع "الشباب والرياضة"

نظمت مؤسسة مصر الخير، اليوم الثلاثاء، أول قافلة طبية لذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور كامل حسين رئيس الادارة المركزية بالطب الرياضي، والدكتور حاتم الشاذلى مدير الطب العلاجى بمؤسسة مصر الخير، بهدف الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة، وعلاجهم مجانا وإجراء التحاليل والعمليات الجراحية اللازمة لهم، في مقر مستشفى الطب الرياضي، بشارع يوسف عباس بمدينة نصر.

 

وصرحت الدكتورة نجوى ونجت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، أن القافلة يتم تنظيمها على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، بهدف علاج ذوي الاحتياجات الخاصة في أكثر من تخصص طبي.

 

وأشارت إلى أن القافلة تضم كبار الأطباء الاستشاريين في تخصصات الباطنة، والعظام، والأنف والأذن، والجراحة الجلدية، والرمد، والأطفال .

 

وأضافت أن القافلة تستهدف 650 مريض من ذوي الاحتياجات الخاصة من بينهم 50 طفلا، وأنه من المستهدف أن يتم الكشف على عدد325 مريضًا اليوم الثلاثاء، و325 غد الأربعاء، موضحة أن أعمار الحالات المستهدف تتراوح من 4 سنوات إلى 35 سنة.

 

وأوضحت الدكتورة نجوى أن الحالات المستهدفة تم ترشيحها من مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لوزارة الشباب والرياضة، وأن الحالات تشمل إعاقات حركية وذهنية وإعاقات أخرى.