رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.."كابيتال جروب بروبرتيز" تُوقع مذكرات تفاهم مع كبرى مؤسسات الدولة بشأن مشروعها الأول في السوق المصرية

وقعت شركة كابيتال جروب بروبرتيز للتطوير العقارى Capital Group Properties - كبرى الشركات العاملة فى هذا المجال على مستوى منطقة الشرق الأوسط - عدد من مذكرات التفاهم مع كبرى المؤسسات المحلية والدولية بمختلف القطاعات، وذلك بشأن مشروعها العمراني الأول في السوق المصرية "البروج". 

وتم توقيع مذكرات التفاهم مع عدد من شركاء Capital Group Properties وهم: Smart Village مؤسسة "سابس" ومجموعة كريست الأفريقية للتعليم، وساقية الصاوي شركة البستان للمنتجات الغذائية Medical Park Redcon. 

جاء ذلك خلال مؤتمرًا صحفيًا موسعًا عقد اليوم بحضور جاسم الصديقي ومحمد زكي عضوا مجلس إدارة شركة Capital Group Properties، وأميت وانشو، الرئيس التنفيذى لشركة أبوظبى كابيتال جروب والمهندس وليد الهندى، الرئيس التنفيذى لشركة Capital Group Properties، بمشاركة كلًا من: يوسف الفار نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتنمية القرى الذكيةSmart Village، كارل بستاني رئيس مؤسسة "سابس"، التي تتولي إدارة مدارس الشويفات الدولية، المهندس محمد عبدالمنعم الصاوي وزير الثقافة الأسبق ومؤسس ساقية الصاوي، فارس فراج رئيس شركة البستان للمنتجات الغذائية، والمهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة مجموعة ريدكون. 

ومن جانبه، أكد المهندس وليد الهندى إن الشركة تتطلع من خلال مشروعها الجديد، إلى ترسيخ مفهوم جديد للتجمعات السكنية، يهدف من خلاله خلق مجتمع متكامل يعمل على توفير كل سبل الراحة للعملاء، وذلك من خلال وسائل خدمية وترفيهية وثقافية، وهو ما حرصت عليه الشركة على تحقيقه من خلال مذكرات التفاهم التي وقعت اليوم. 

وأوضح أن "البروج" سيضم بداخله مدرسة تحت اسم "كادمس “Cadmus تتبع مؤسسة "سابس" التي تتولي إدارة مدارسالشويفات الدولية ومجموعة كريست الأفريقية للتعليم"Africa Crest Education، وهي شركة استثمارية تتخذ من دبي مقرًا لها، مجمع طبي، علاوة على وجود مركز ثقافي ومزرعة للمنتجات العضوية. 

وأكد الهندى أن المشروع يضم خدمات صحية وتعليمية وثقافية، حيث تم تخصيص 70 فدانًا، مساحات خضراء تضم المنتجات الزراعية العضوية للتأكيد على أهمية التغذية الصحية السليمة للمواطنين، وبالنسبة للجزء التعليمى، سيتم إنشاء مدراس ونادٍ والتنسيق بينهما فى برامج التعليم والتدريب، كما يضم المشروع مركز ثقافى، للشباب والأطفال. 

وأشار جاسم الصديقى عضو مجلس إدارة شركة Capital Group Properties إلى أن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لإزالة أية معوقات تواجه الشركة الأمر الذي يجعل المجموعة تتطلع إلى تعزيز التواجد في مصر، مؤكدًا أن الشركة، هدفها تقديم خدمة متميزة ومشروع سكني متكامل لم يسبق له مثيل، وأنها تسعى لتحقيق نجاحات في مصر تضاف لسجل إنجازاتها السابقة في عدد من بلدان العالم. 

وتعليقًا على هذا، رحب المهندس محمد عبدالمنعم الصاوي وزير الثقافة الأسبق ومؤسس ساقية الصاوي، بهذه الشراكة، مؤكدًا أنها تعمل على ترسيخ أهمية الثقافة ودورها المؤثر فى المجتمعات. 

وأعرب "الصاوى"، عن سعادته فى وجود أحد أهم الكيانات الثقافية فى مصر مثل ساقية الصاوى ضمن مشروع البروج الذى نال على ثقة الجميع.

ويُعد "البروج" مشروع عمراني مجتمعي متكامل الخدمات والمرافق يقام على مساحة 1212 فدان ويضم نحو 30 ألف وحدة سكنية عصرية بأسعار منافسة للشباب، ويقع في المنطقة ما بين طريق السويس والإسماعيلية الصحراوي.