رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الأهلي وأسيك في مواجهة تحصيل حاصل بدوري الأبطال

يلتقي الأهلي مع أسيك ميموزا الإيفواري في مباراة تحصيل حاصل للفريقين في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بعد أن فقد الفريقين الأمل في الصعود لقبل نهائي البطولة بتوقف رصيد الأهلي عند 5 نقاط ورصيد أسيك عند 4 نقاط. 

وتقام المباراة في الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة على ملعب روبير ديشامبرو، ورغم كونها مبارة غير مؤثرة في نتيجة الفريقين في المجموعة إلا أن الدوافع لدى الجانبين كبيرة لتحقيق الفوز فالأهلي يسعى للخروج من أزمته من خلال هذه المباراة كما يسعى أسامة عرابي المدير الفني المؤقت إلى كتابة شهادة ميلاد تساعده في مشواره المقبل والذي سيكون غالبًا خارج الأهلي بعد اقتراب الإدارة من اجراء تغيير شامل في الجهاز الفني والاستعانة بجهاز معاون جديد مع المدير الفني الذي سيتم التعاقد معه خلال الساعات المقبلة.  

وفي المقابل يدرك فريق أسيك أن مجرد الفوز على الأهلي وتكرار ما فعله في الجولة الأولى سيعد انجازا للفريق هذا الموسم وسيكون خير تعويض عن الخروج من البطولة. 

ويعاني الأهلي من عدة غيابات في هذه المباراة بالإضافة إلى غياب الدوافع والتي حاول أسامة عرابي تجديدها لدى اللاعبين بالحديث عن كبرياء الأهلي وضرورة مصالحة الجماهير. 

ويغيب رامي ربيعة وأحمد حجازي للإصابة، حيث اجرى الأول جراحة في غضروف الركبة، بينما مازال الثاني قيد التأهيل كما يغيب عماد متعب بسبب اداء الامتحانات بالقاهرة وصالح جمعة لأسباب فنية بالاضافة إلى مروان محسن وعبد الله السعيد للإصابة وميدو جابر ومحمد الشناوي لعدم قيدهما إفريقيًا ومؤمن زكريا الذي يتواجد مع الفريق ولكنه يعاني من نزلة برد من المممكن أن تحرمه من المشاركة في المباراة. 

وسيدخل أسامة عرابي تغييرات بالجملة على تشكيل الفريق ويدرس البدء بشريف إكرامي في حراسة المرمى وأحمد فتحي، علي معلول، محمد نجيب، سعد سمير، حسام غالي، حسام عاشور، عمرو السولية، كريم نيدفيد، وليد سليمان، وجون أنطوي. 

وفي مباراة ثانية تقام بنفس التوقيت يحتاج الوداد البيضاوي المغربي إلى نقطة واحدة من لقائه مع مضيفه زيسكو يونايتد ليحسم صدارة المجموعة الأولى في مصلحته ويضرب موعدًا مع الزمالك المصري في نصف النهائي، ولكن في حال خسارة الوداد سيحتل المركز الثاني في المجموعة ليقابل بالتالي ماملودي صندوانز من جنوب إفريقيا، ويتصدر الوداد المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط مقابل 8 لزيسكو.