بالفيديو.. فيفي عبده حرة ما بتحبش ضرة من" حارة العوالم"

طرحت الفنانة فيفي عبده كليبها الجديد "أنا حره ما بحبش ضره"، وذلك عبر قناه مزيكا الخاصة على موقع يوتيوب، وسط حالة من الاستعجاب من قبل متابعيها والسوشيال ميديا.

الكليب أحدث ضجة في الاوساط الفنية بسبب ما أحتوى علية من أسلوب مختلف ومغاير من قبل فيفي عبده التي أبتعدت لسنوات طويلة على تقديم عملاً فنياً بهذا الشكل، والجدير بالذكر أن ايضاً تظهر بهذه الطريقة من خلال مسرحيتها الجديدة "حارة العوالم"، والتي تقوم بعرضه يومياً، وتدور الأحداث فيها حول شخصية "نواعم" وهي راقصة مصر الأولى فى مجال الرقص الشرقى، وتعتبر كبيرة "حارة العوالم"، وخلال هذه الأحداث تقع "نواعم" فى مشكلات كثيرة داخل الحى الشعبى.

بالنظرة للوهلة الاولى لأحداث الكليب نجد أن فيفي عبده مالت بشكل كبير إلى نقل أحداث المسرحية في الكليب حيث أعتمدت على الطابع الشعبي في الاسلوب والمعاني وكذلك طريقة الملابس .

كما أننا أن تعمقنا قليلاً جداً جداً في كلمات الاغنية نجد أنها تقول خلال كلماتها أنها "أنا جسمي طبيعي مش هي متركبة بقى كله صناعي"، وبالنظر إلى الموديل التي تتحدث عنها والتي تجسد دور ضرتها خلال الكليب، نرى شيئاً مختلفاً عما تتحدث عنه في الكليب وبالتالي فمن الممكن أن يكون خطئاً إخراجياً باحتاً .

ونجد ايضاً أن فيفي قد ظهرت خلال الكليب بحالة تمثيلية بعيده إلى حد كبير من فكرة الرقص الاستعراضي التي تميزت بة طوال عمرها وتفوقت فية تماماً لسنوات طويلة، ولكنها لم تقدم هذا الفن الراقص بشكل كبير خلال الكليب وأكتفت بالإيحاءات الراقصة نوعاً ما .

وأرجع البعض من النشطاء فكرة الكليب وكلماته إلى أن فيفي أرادت أن تصل برساله واضحة إلى راقصي الفن الشرقي الحديث المتواجدين في مصر مؤخراً ولامع صيتهم ولكنها لم تظهر هذه الفكرة بالشكل المباشر وأكتفت ايضاً بالإيحاءات .

وأخيراً أستطاعت فيفي عبده أن تحدث حالة كوميدية خلال الكليب من خلال بعض الكلمات الانجليزية خلاله والمشاهد الكوميدية مع ضرتها التي أهدت لها هذه الاغنية.