8 أفلام ينتظرها الجمهور في عيد الأضحى.. والنقاد: المنافسة بين كوميديا" حلمي" وإرهاب" رمضان"

ينتظر عشاق السينما المصرية موسم سينمائي قوي يعتمد في الأساس على عامل النجومية، كما ينتظر الجمهور نجوم شباك، وفي موسم" عيد الأضحى" يتنافس عدد قليل من الأعمال السينمائية تتنوع بين الكوميدي والتراجيدي، بالإضافة لبعض مشاهد الأكشن، ونرصد عبر "وشوشة"، أبرز الأعمال الفنية التي من المنتظر عرضها بموسم العيد المقبل.


جواب اعتقال


 يستعد النجم محمد رمضان للمنافسة في موسم "عيد الأضحى" المقبل، من خلال عمل سينمائي يعيده من جديد إلى عالم الشاشة الكبيرة، من خلال فيلم يحمل اسم "جواب اعتقال"، ويحاول رمضان التربع على عرش الإيردات مثلما حقق في المواسم السينمائية الماضية، في العمل الذي تدور أحداثه فى إطار اجتماعى أكشن، حول شخصية "خالد الدجوى" أحد المنضمين إلى الجناح العسكرى ضمن جماعة إرهابية متطرفة تنفذ عمليات إجرامية خطيرة.


ولاقي الفيلم خلال أواخر أيام تصويره مشاكل عدة مع الرقابة على المصنفات الفنية بسبب عدم نيله إجازة تصويره، وهو ما أكده رئيس الرقابة خالد عبد الجليل،  حيث أكد أن العمل لم يعرض عليه قبيل تصويره نهائياً، وهو ما يرجح كفة خروجه من موسم عيد الأضحى المقبل.

 

يشار إلى أن فيلم "جواب اعتقال" بطولة محمد رمضان، وإياد نصار، سيد رجب، دينا الشربينى، صبرى فواز، محمد عادل، تأليف وإخراج محمد سامى، إنتاج أحمد السبكى .


مهمة سهلة جداً


ومن الأعمال، التي ينتظرها الجمهور بشكل كبير لأنها تجمع الثنائي الذي نجح مسبقاً في عدة أعمال سينمائية شهدت تواجدهما سوياً، وهما الفنان حسن الرداد والفنانة إيمي سمير غانم، واللذين استطاعا أن يقدما ديو سينمائي غني بالكوميديا والرومانسية على حد سواء حيث قدما فيلم "زنقة ستات"، ولاقى نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وهو ما جعلهما يجربان هذه التجربة من جديد من خلال فيلمها الجديد "مهمة سهلة جداً"، والذي من المنتظر عرضه في موسم عيد الاضحى المقبل .


الفيلم تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى، وقرر منتجه أحمد السبكى طرحه فى موسم عيد الأضحى المقبل، ويشارك فى بطولته حسن الرداد، إيمى سمير غانم، بيومى فؤاد، طاهر أبو ليلة، حنان سليمان، ويظهر ضياء الميرغنى، ونسرين أمين، ومراد مكرم، كضيوف شرف، والعمل إخراج خالد الحلفاوى.


صابر جوجل


قرر الفنان محمد رجب المنافسة في موسم عيد الأضحى المقبل، من خلال عمل سينمائي يعيده إلى الأجواء من جديد في الفيلم الذي يحمل اسم "صابر جوجل"، والذي يظهر فية بثلاث شخصيات مختلفة مثلما ظهر على بوستر العمل، وتدور قصته في قالب تشويقي ساخر عن قصه شاب ذكي طموح بارع في استخدام التكنولوجيا، يحاول أن يصل إلى ما يتمناه من خلال هذه الافكار المتطورة والغريبة نوعاً ما على البعض.


الفيلم بطولة محمد رجب، سارة سلامة، لطفى لبيب، راندا البحيرى، إيهاب فهمى، نور الكاديكى، وتأليف محمد رجب ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدى، وإنتاج شركة الريماس للمنتج إبراهيم إسحاق.


حملة فريزر


من الأعمال الكوميدية التي ينتظر الجمهور مشاهدتها في موسم عيد الأضحى، فيلم حملة فريزر، وتدور قصته حول شابين يسافران إلى كرواتيا للعيش هناك وسط العديد من المواقف الكوميدية التي يقعان فيها طوال مشاهد العمل السينمائي.


والفيلم من بطولة هشام ماجد وشيكو وبدرية طلبة وبيومى فؤاد وأحمد فتحى ونسرين أمين، من إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكى .


كلب بلدي


يحاول الفنان أحمد فهمي أن يثبت ذاته سينمائياً من خلال فيلمه الجديد "كلب بلدي"، والذي كان يحمل اسم "الفيل الأحمر" في البداية، حيث يعمل فهمي على إظهار قدراته في الاستحواذ على إيردات أفلام عيد الأضحى من خلال الفيلم، الذي يظهر فيه وحيداً بعيداً عن أصدقائه "شيكو وهشام ماجد"، واللذين ظهرا بجواره في أغلب أعمالهما السينمائية والدرامية الماضية، وتدور قصة العمل في إطار كوميدي بين فهمي وأكرم حسني الذي يدخل عالم السينما لأول مرة كبطل للعمل .



يشارك في بطولة فيلم كلب بلدي أحمد فهمي وأكرم حسني وأحمد فتحي ومحمد سلام، وإخراج معتز التوني .


القرد بيتكلم


يستعد الفنان أحمد الفيشاوي للظهور في عمل سينمائي جديد يجمعه بالممثل عمرو واكد، من خلال العمل السينمائي الذي يحمل اسم "القرد بيتكلم"، والذي قرر صناعه أن يتم طرحه في موسم عيد الأضحى المقبل، وتدور أحداثه حول ساحرين شقيقين، يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البريء من السجن.


والعمل بطولة عمرو واكد، أحمد الفيشاوي، ريهام حجاج، محمود الجندي، سيد رجب، أحمد طه، قصة وسيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمي، الذي أخرج فيلم "الهرم الرابع" وحقق نجاحا كبيرا .


دعدوش


قرر المنتج طارق عبد العزي والمنتج أيمن يوسف، طرح فيلمهما الجديد "دعدوش"، في موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل.



والعمل يدور في إطار كوميدي خالص، حول شاب محبط فشل في الحب وفشل في العمل، ولكنه وجد صدفة إعلاناً عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من أجل الانضمام لتنظيم داعش مع الوعد بوجود نساء وأموال، وهو ما دفعه للموافقة، لينضم إلى معسكر التنظيم، ويكتشف بعدها أنه وسط تنظيم إرهابي.


فيلم "دعدوش" بطولة ميريهان حسين وهشام إسماعيل وكريم أبو زيد، وهو من تأليف ساهر الأسيوطي، ومن إنتاج طارق عبد العزيز، ومن إخراج عبد العزيز حشاد.


حنكو في المصيدة


قرر النجم محمد سعد الدخول في موسم أفلام عيد الأضحى المقبل بفيلمه الجديد "حنكو في المصيدة"، والذي يعود به إلى منافسات الشاشة الكبيرة من جديد في العمل الذي يحاول سعد خلاله تغيره جلده من جديد بشكل أكثر اختلافًأ.



وتدور أحداث الفيلم حول محامٍ يجسده محمد سعد ويدعى "عاصم سنجارى" يتحول إلى "حنكو" عقب إصابته فى حادث سيارة، وبتصاعد الأحداث يترافع عن عدد من الوزراء المتهمين فى قضايا فساد، ويربح القضية وتتحول حياته إلى نعيم.


"حنكو فى المصيدة" بطولة محمد سعد، نرمين الفقى، منة فضالى، حسن حسنى، محمد أبو داود، إسماعيل فرغلى، تميم عبده، محمد مرزبان، عزت أبو عوف، إضافة إلى بعض الوجوه الشابة، تأليف وليد يوسف، إخراج سميح النقاش، إنتاج وائل عبد الله.


ألماظ حر


وأخيراً قرر النجم أحمد حلمى طرح فيلمه الجديد "ألماظ حر" فى موسم عيد الأضحى المقبل، في مفاجأة من حلمى للجميع، لا سيما أنه لم يكن فى الحسبان تصويره لفيلمه الجديد والانتهاء منه قبل حلول عيد الأضحى، ولذلك فقراره أحدث إرباكا للأفلام التى حجزت مكانها فى هذا الموسم.


ويعود حلمي إلى الأجواء السينمائية من جديد بعمل تم تصويره بشكل شبه كامل في مدينة شرم الشيخ وأظهر حلمي من خلاله بعض المعالم السياحية المتواجدة في المدينة الشهيرة عالمياً .


يذكر أن فيلم ألماظ حر بطولة أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، صابرين، جميلة عوض، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج وليد صبري.


رأي النقاد في موسم عيد الأضحى السينمائي.


أكد الناقد نادر عدلي: أن موسم الأعياد المقبل سيكون متطوراً ومختلفاً عن المواسم السابقة فخلاله يتنافس عدد كبير من نجوم الشباك الذين ينتظرهم الجمهور بشكل كبير، خاصة وأن أحمد حلمي ومحمد سعد قررا التحدي من جديد أمام فيلم محمد رمضان الجديد الذي يعاني من مشاكل رقابية بسبب المحتوى الداخلي لقصته .


وأشار عدلي إلى أن المنافسة ستقتصر بين فيلم أحمد حلمي ومحمد رمضان، ومن يرجح كفته أكثر هو من يحدث عملاً يرغب في مشاهدته الجمهور، حيث أن الجمهور عشق حلمي الكوميدياً بعيداً عن أفلامه الاخيرة التي لم تكن بالشكل الذي تمناه جمهوره، فإذا استطاع حلمي أن يعيد هذه التجربة من جديد سيتصدر الايردات على فيلم رمضان، الذي يستطيع هو الآخر أن ينتصر في هذه المعركة في حالة خروج فيلمه بالشكل الذي تمناه بعيداً عن تقطيع الرقابة وحذف مشاهد من فيلمه الجديد .


ومن جانب آخر أشار عدلي إلى أن بقية الأفلام المتنافسة في موسم الأضحى سيكون لها نصيب كبير من الايردات في حالة حذف مشاهد فيلم رمضان، وظهور حلمي بشكله التقليدي الذي ظهر علية مؤخراً وهنا ستكون المفاجأة التي ستربك صناعه السينما المصرية .


وقال الناقد طارق الشناوي: المنافسة سوف تكون على أشدها بين النجميين محمد رمضان وأحمد حلمي، خاصة وأن حلمي أخفق في فيلمه الأخير "صنع في مصر"، وينتظر العودة مرة أخرى بشكل أكثر قوة، وهو ما يرجح كفته في تصدر إيرادات موسم الاعياد المقبلة.