رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور والفيديو.. أبرز مواقف وطرائف أولمبياد البرازيل

شهدت دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل العديد من المواقف والطرائف التي حدثت خلال المنافسات ببعض الألعاب. 

"وشوشة" يرصد أبرز المواقف والطرائف التي حدثت في الأولمبياد حتى الآن. 

سرقة وزير التعليم البرتغالي 

تعرض وزير التعليم البرتغالي لعملية سرقة في أحد أحياء ريو الفاخرة بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية والشرطة، خلال ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية. 

وأشارت صحيفة "دي أن" البرتغالية على موقعها الرسمي أن وزير التعليم تياغو برانداو رودريغيش تعرض لاعتداء تحت تهديد السلاح من رجلين طلبا أمواله وهاتفه الخليوي. 

العملاق والقزم 

نشرت لاعبة جمباز من بورتوريكو صورة لها بصحبة أحد أفراد بعثتها، لكنه في فريق كرة السلة المتألق في البلاد وبدت الصورة وكأنها بين قزم وعملاق.  

ووصل طول لاعبة الجمباز بالكاد إلى وسط عملاق كرة السلة التي كانت بالنسبة له بمثابة ابنته في الصورة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي. الاعتزال بعد الذهبية دخل الكولومبي أوسكار فيجيروا، البالغ من العمر 33 عاماً، في نوبة بكاء شديدة معلناً اعتزاله اللعب عقب فوزه بذهبية وزن 62 كلغم في منافسات رفع الأثقال. 

مصر وإسرائيل 

خرج لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي أمام منافسه الإسرائيلي أور ساسون، من الدور الأول بمنافسات وزن فوق 100 كجم، وفي نهاية النزال رفض المصري مصافحة خصمه الاسرائيلي. 

الهاتف 

تعرض الفرنسي إنزو لافورت بطل سلاح الشيش، لموقف محرج أثناء المبارزة التي جمعته بالبطل الألماني بيتر جوبيتش، فقد نسى إنزو لافورت هاتفه المحمول في جيب بدلته ثم بدأ المباراة بشكل طبيعي، وفجأة في منتصف المبارزة، سقط الهاتف من جيبه ما جعله يفقد توازنه ويسقط السيف من يده،وكاد اللاعب الفرنسي أن يسقط على الأرض من دهشته قبل أن يستعيد توازنه وينحني لالتقاط الهاتف وتفحص مدى الأضرار التي لحقت بشاشته، مما أثار ضحك الجمهور المتابع للمباراة. 

سباح أثيوبي بكرش 

ظهر سباح أثيوبي الجنسية في منافسات الأولمبياد بكرش وهي أول مرة يظهر فيها سباح ينافس في أكبر دورة رياضية عالمية بكرش مما أثار سخرية مواقع التواصل الاجتماعي. 

حصان يرفض القفز 

في سباق الحواجز للخيول، رفض أحد الخيول المتسابقة قفز الحاجز واستكمال المسابقة، وسقط الفارس من على حصانه بعد رفضه استكمال الطريق في لقطة طريفة من لقطات أولمبياد ريو 2016، حيث غادر الفارس المنافسات مباشرة. 

الزواج في الأولمبياد 

شهدت منافسات دورة الألعاب الأولمبية حالات زواج في البطولة، حيث تزوجت صديقة صديقتها المشاركة في الأولمبياد. 

كما طلب صيني الزواج من لاعبة صينية من علي منصة التتويج في مشهد أثار دهشة الجميع. 

أخطر إصابة في الأولمبياد 

تعرض لاعب الجمباز الفرنسي سمير سعد لإصابة خطيرة خلال منافسات الأولمبياد بكسر مضاعف في قدمه. 

وأرعب "سمير" قلوب الجميع حول العالم، بعدما حاول القفز من على الحصان فى إحدى منافسات الجمباز، ولكنه سقط بطريقة خاطئة لتعرض قدمه اليسرى لكسر مضاعف، فى مشهد مروع للغاية. 

مصرية تدخل التاريخ 

ودعت ريم منصور، لاعبة نادى الصيد ومنتخب مصر للقوس والسهم، منافسات دورة الألعاب الأوليمبية ريو دى جانيرو بالبرازيل والمقامة حتى 21 أغسطس الجارى. 

وخسرت ريم من لاعبة الصين تايبيه لين شى شياه بنتيجة 6-0 فى التصفيات التمهيدية لمنافسات القوس المعاكس عصر اليوم، الأربعاء، وجاءت الأشواط بإجمالي 79-55 بنتيجة 28-17 و26-21 و 25- 17 لصالح لاعبة الصين تايبيه. 

وأصبحت اللاعبة المصرية ، أول لاعبة فى تاريخ البطولة لم تصب السهام التي أطلقتها اللوحة .