رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الأهلي في مواجة تحديد المصير أمام الوداد بدوري الأبطال

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اختبارًا حاسمًا في دوري أبطال إفريقيا عندما يحل ضيفًا في الثامنة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، على فريق الوداد البيضاوي المغربي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا على استاد مولاي بالعاصمة المغربية الرباط تنفيذًا لعقوبة من الاتحاد الإفريقي بعدم لعبه على ملعبه بالدار البيضاء. 

ويعاني الأهلي الذي كان يطمح إلى حصد اللقب ورفع رقمه القياسي في عدد القاب المسابقة والصعود لمونديال الأندية بعدما وضع الفريق ومدربه الهولندي مارتن يول نفسه في موقف صعب بعد خسارة الجولتين الأوليين والتعادل مع الوداد في المرحلة الأخيرة بما يعني ضرورة الفوز في المبارايت الثلاث المتبقية واولها اليوم، وانتظار نتائج الأخرين. 

وخسر الأهلي في الجولة الأولى على أرض زيسكو الزامبي 2-3، ثم على ارضه في الثانية أمام آسيك أبيدجان العاجي 1-2، وتعادل سلبيًا مع الوداد. 

وتبدو مهمة الفريق صعبة للغاية حيث يتعين على الفريق الفوز في المبارايت المقبلة ولذلك يعلم المدير الفني مارتن يول واللاعبين أن أي نتيجة بخلاف الفوز اليوم تعني توديع البطولة رسميًا. 

والتقى الأهلي مع الوداد في ربع نهائي المسابقة عام 2011 وتعادلا 3-3 ذهابًا في القاهرة، و1-1 أيابًا في الدار البيضاء، ولكن في هذه النسخة يتصدر الوداد ترتيب المجموعة بعد فوزين متتالين على اسيك، وزيسكو، وتعادل مع الأهلي، بينما يتذيل الأهلي المجموعة برصيد نقطة واحدة. 

ويحتاج "يول"، إلى الفوز دون سواه إذا اراد أن يحذو حدو اتحاد العاصمة الجزائري، الفريق الوحيد في تاريخ هذه المسابقة من أصل 120 شاركوا فيها حتى الآن الذي استطاع التأهل إلى نصف النهائي بعد خسارته أول مباراتين، وكان ذلك عام 2003. 

ويعاني الأهلي من عدة غيابات حيث يغيب الثنائي إيفونا، ورمضان صبحي لاحتراف الأول في ستوك سيتي الإنجليزي، وانتقال الثاني إلى الدوري الصيني بالإضافة إلى استمرار غياب عبد الله السعيد، للإصابة وغياب جون أنطوي للإصابة وعدم جاهزية الوافد الجديد مروان محسن. 

واعتمد "يول"، على فرض التركيز خلال معسكر الفريق في المغرب وظهرت نية المدير الفني في الاعتماد على الضغط على الفريق المغربي لحسم المباراة خاصة أن منح الفرصة للفريق المغربي لتنظيم صفوفه سيزيد من صعوبة المباراة. 

ومن المتوقع أن يعتمد المدير الفني على تشكيله المعروف حيث سيلعب بأحمد عادل عبد المنعم، أحمد فتحي، رامي ربيعة، أحمد حجازي، صبري رحيل، حسام غالي، حسام عاشور، عمرو السولية، وليد سليمان، مؤمن زكريا، وعمرو جمال. 

ويحاول نادي الوداد البقاء في صدارة المجموعة الأولى ويسعى الفريق إلى الفوز وضمان الصعود بنسبة كبيرة لقبل النهائي وهو ما اوجد حالة من التركيز في الفريق المغربي.