رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

الزمالك في مواجهة ثأرية لـ "رد الاعتبار" أمام صن داونز‎

يلتقي فريق الزمالك في السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء مع صن داونز الجنوب إفريقي، في الجولة الرابعة، لمباريات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب "موريبي ستاديوم".

ويحتل الفريق الجنوب إفريقي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، في حين يحتل الزمالك المركز الثاني، برصيد 3 نقاط في حين يحتل إنيمبا النيجيري المركز الأخير بلارصيد من النقاط. 

يخوض الزمالك مباراة العودة، بهدف الثأر، بعد الخسارة في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف على ملعبه ووسط جماهيره، ويفتقد الفريق الأبيض في لقاء اليوم لمجهودات كلًا من: طارق حامد للإيقاف ومحمد إبراهيم ومحمود جنش، للإصابة ومحمد كوفي، للإصابة، والرحيل عن النادي مؤخرًا بسبب خلافاته مع المسئولين في القلعة البيضاء.  

وحرص محمد حلمي المدير الفني للفريق على علاج الأخطاء والسلبيات، التي وقع فيها اللاعبون في مباراة الذهاب، التي أقيمت في ملعب بتروسبورت، وشرح للاعبين نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس، من أجل استغلالها في اللقاء لتحقيق الفوز، ومن المتوقع أن يخوض الفريق اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد الشناوي وحمادة طلبة وعلي جبر وأحمد دويدار ومحمد عادل جمعة وإبراهيم عبد الخالق وأحمد توفيق ومعروف يوسف وشيكابالا وأيمن حفني وباسم مرسي. 

ومن جانبه أكد محمد حلمي على صعوبة المباراة، وأشار إلى أن فريقه لن يتأثر بالغيابات، التي يُعاني منها مشددًا على أن الزمالك لا يقف على لاعب والفريق بمن حضر، وأضاف أنه واثق فى لاعبي الزمالك الموجودين، وقدرتهم على التعويض وتحقيق نتيجة إيجابية، مشددًا على أن الزمالك يضم مجموعة جيدة من اللاعبين.

وأوضح المدير الفني أنه حدد للاعبيه عناصر القوة والضعف بالفريق المنافس، وطالب بفرض رقابة قوية على ثنائي هجوم بطل جنوب إفريقيا. وفي المقابل يسعى صن داونز بقيادة بيتسو موسمانى، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق الفوز في مباراة العودة، لتأكيد تفوقه على الفريق الأبيض، بعدما حسم بطل جنوب إفريقيا تأهله لدور الأربعة.

وحرص المدير الفني على مطالبة لاعبين بضرورة تكرار الفوز على بطل مصر، ويعتمد الجهاز الفني لبطل جنوب إفريقيا على مجموعة متميزة من اللاعبين أمثال: أوناينجي وزواني ونثيثي وأريدنسي ولانجيرمان ومابوندا وكيكانا ولافوور ودوللي وخامات بيليات وكاسترو.