4 أخبار تعيسة تنهال على الوسط الفني

حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفنى هذا الأسبوع بعد أن إنهالت الأخبار التعيسة التى أعلنت وفاة الفنان حمدى السخاوى ووالد الفنان أحمد جمال فضلًا عن وفاة المخرج الكبير محمد خان، والفنان محمد كامل، ليعيش الوسط الفنى فى دائرة مغلقة من الأحزان.

ونستعرض تفاصيل الأحداث التعيسة هذا الأسبوع فى السطور التالية...


وفاة حمدى السخاوى

رحل عن عالمنا الفنان حمدي السخاوي، عن عمر يناهز 61 عامًا. 

أشتهر الفنان الراحل بتقديم شخصية الأجنبي في عدد كبير من الأعمال والمسلسلات بعد أن حصره المنتجون في تقديم هذه الشخصية.

شارك الراحل في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسلسلات منها: "رأفت الهجان، الصعلوك، ألوان الطيف، المطلقات، الوالدة باشا، حاميها وحراميها، مزاج الخير، شط إسكندرية، بوشكاش، هي فوضي، وماشيين بالعكس".


وفاة والد الفنان الشاب أحمد جمال

توفي اللواء جمال سعيد حكمدار القاهرة، والد الممثل الشاب أحمد جمال سعيد، بعد تعرضه لحادث إنقلاب سيارة على طريق الساحل الشمالي.

أكد الممثل الشاب أحمد جمال سعيد، خبر الوفاة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقد شارك نجل الفقيد في مسلسلي "الخروج، ورأس الغول"، في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، ويعرض له حاليًا فيلم "تفاحة حواء"، بدور العرض السينمائي، والذي يشارك في بطولته مع عدد من الفنانين الشباب.

يذكر، أن أحمد جمال سعيد، هو أحد أحفاد النجم السينمائي الراحل فريد شوقي الملقب بـ"وحش الشاشة"، والفنانة الراحلة هدى سلطان، من ابنتهما مها.


وفاة المخرج محمد خان

توفي المخرج محمد خان، فجر اليوم الثلاثاء 26 يوليو، عن عمر يناهز 73 عامًا.

وكان المخرج الكبير تعرض لوعكة صحية دخل على إثرها إلي مستشفي الأندلس بالمعادي، وتصاعدت أنفاس "خان"، الأخيرة إلي السماء قرابة الواحدة صباحًا. 

وكانت آخر أعمال محمد خان، الفيلم السينمائي "قبل زحمة الصيف"، من بطولة هنا شيحة، وماجد الكدواني، وتم عرضه في 2016، وشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان دبي السينمائي الدولي وتم عرضه سينمائياً في الدور العرض المصرية.

خان ولد في حي السكاكيني الشعبي بالقاهرة في 26 أكتوبر عام 1942 لأب باكستاني وأم مصرية، واحتل مكانة بارزة بين رواد المدرسة الواقعية، التي سيطرت على السينما أواخر السبعينات لتوثيق حياة المصريين البسطاء ومناقشة معاناتهم.

وكانت أعماله تتناول الواقع السياسي والاجتماعي المصري وتقدم صورة واضحة للفترات التي عاصرها إلى درجة تجعل منها وثائق تاريخية تسجل أحوال المجتمع المصري منذ أواخر السبيعات وحتى الآن.

وخاض المخرج الكبير معركة كبيرة للحصول على جنسيته المصرية نظرًا لجنسية والدته، ورُفض طلبه أكثر من مرة حتى حصل عليها في 2014 على يد الرئيس عدلي منصور.


وفاة الفنان محمد كامل

فيما توفي الممثل محمد كامل، صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز الـ72 عام، بعد صراع مع المرض، حيث وافته المنية في مستشفي المعادي العسكري.

محمد كامل من مواليد عام 1944، حاصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، عمل فى العديد من المسلسلات التليفزيونية في أدوار مساعدة، من أهمها "أرابيسك، وزيزينيا"، وشارك أيضًا في عده مسرحيات، مثل "الصعايدة وصلوا، والزوبعة"، وبالنسبة للسينما فقد شارك في أفلام "أحلام هند وكاميليا، مبروك وبلبل، وجاءنا البيان التالي".