رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

نرصد أماكن تقديم "تظلمات" المتضررين من نتائج "الثانوية العامة"

اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعليمات تظلمات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للنظامين (القديم - الحديث) المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالى 2015/2016، وبداية من اليوم، الثلاثاء، تستقبل المديريات التعليمية، تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم ، وسط توقعات مسئولي الوزارة بارتفاع عدد التظلمات بسبب انخفاض المجاميع هذا العام. 


وبالفعل بدأت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم، في استقبال التظلمات المقدمة من طلاب الثانوية العامة، على النتيجة التي تم إعلانها الأحد الماضي. وتم تقسيم المحافظة إلى ثلاثة قطاعات، وتوزيع الإدارات التعليمية عليهم. 

وفي تصريحات صحفية، أكدت فاطمة خضر مدير المديرية، أن القطاع الأول بكنترول الخديوية ويشمل إدرات "حدائق القبة، السيدة زينب، روض الفرج، الساحل، شبرا، الشرابية، الزاوية الحمراء، الوايلى، منشأة ناصر، وسط القاهرة، باب الشعرية، غرب القاهرة،مصر الجديدة، النزهة، المعادى، حلوان،التبين، القاهرة الجديدة، المعصرة، المستقبل، الشروق". 

وأكدت "خضر"، أنه يتم قبول الطلبات بمدرسة سبيل الخازندار الإعدادية بنين، في شارع المسعود بالوايلى، ثم يُحدد للطالب ميعاد فيما بعد للتوجه إلى الكنترول بمدرسة الخديوية الثانوية بنين، في شارع بور سعيد. 

وأشارت إلى أن القطاع الثانى بكنترول مدرسة الحلمية الإعدادية، ويشمل إدرات "الزيتون، عابدين، الخليفة والمقطم،مصر القديمية، البساتين ودار السلام،شرق مدينة نصر،غرب مدينة نصر"،موضحة أن الطلبات تقدم بمدرسة العباسية الإعدادية بنات في ميدان عبده باشا، بجوار كلية هندسة عين شمس، ويتم تحديد ميعاد للطالب بمدرسة الخديوية الثانوية بنين في شارع بور سعيد. 

واختتمت تصريحاتها بأن القطاع الثالث بكنترول شبرا الخيمة، ويشمل إدرات "عين شمس، المطرية، المرج، السلام" وتقبل الطلبات بمدرسة العباسية الاعدادية بنات في ميدان عبده باشا، ويحدد معاد للطالب يتوجه فيه إلى الكنترول بمدرسة شبرا الخيمة الفنية التجارية بنات.