رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

"انسى المصاصة علشان تدخل الجامعة".. رسالة "جابر نصار" لطلاب الثانوية العامة

كتب "جابر نصار"، رئيس جامعة القاهرة، على حسابه الشخصي، بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، رسالة لطلاب الثانوية العامة، المتقدمين للجامعات عبر ماكتب التنسيق، بعد ظهور نتيجة الامتحانات.

حيث قال فيها:"يلا ودع المصاصة، علشان هتكبر وتدخل الجامعة". وأضاف "أن تدرس ما تحب وأن تحب ماتدرس، وأقبل على دراستك الجامعية بكل جد واجتهاد، وازن بين استمتاعك بالحياة الجامعية والأنشطة التي توفرها الجامعة وبين دراستك والتفوق فيها". 

وتابع رئيس جامعة القاهرة، قائلًا:"أعلم أن مناط تفوقك الحصول على تقدير يأتى من تراكم الدرجات فصلا دراسيا بعد آخر، فلا تتهاون في تحصيل دروسك منذ أول يوم، وأن شخصيتك لن تنضج إلا باتساع ثقافتها وتنوع معارفها، فاحرص على الانفتاح على الآخر، من يتفق معك ومن يختلف، ناقش، جادل، انتقد، ولكن بأدب واحترام للآخر، وتسامح مع الآخرين واترك الثأر الشخصي إلى العفو، فذاك منطق القوى". 

واختتم نصار، قائلا: "تمتع بالصداقة مع زملائك واحترم ثقافتهم وتنوعها وتعرف عليها فتلك فرصة تكتشف من خلالها من حولك، وحافظ على مرافق الجامعة فهى ملك لك، تتعلم فيها الآن، بالأمس تعلم فيها أبوك أو أخوك الأكبر، وغدًا يتعلم فيها ابنك وحفيدك، وأتمنى لكم في جامعة القاهرة حياة جامعية جميلة".