"الزراعة" تُطالب "الفلاحين" بسرعة سداد اشتراك "التأمين الصحي"

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد - في تصريح اليوم الإثنين: إن كل الجمعيات الزراعية في القرى والمحافظات المختلفة، استعدت لاستقبال المزارعين والفلاحين، الراغبين في الاشتراك بمنظومة التأمين الصحي، وذلك طبقا للقانون الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتأمين الصحي على الفلاحين وعمال الزراعة. 

وأوضح فايد أن التأمين الصحي على الفلاحين، يكفل التأمين الشامل والكامل على الفلاح، وعلاجه بكافة مستشفيات التأمين الصحي، فضلا عن إجراء العمليات الجراحية الدقيقة في التخصصات المختلفة، والرعاية الطبية الكاملة، وغرف العناية المركزة. 

وأهاب فايد بكافة المزارعين التوجه إلى مقار الجمعيات الزراعية لتسديد الاشتراكات الخاصة بالخدمة والتي تبلغ نحو 120 جنيها سنويا، حتى يتسنى استصدار الكارت الخاص بالخدمة من قبل وزارة الصحة، لافتا إلى أنه بمجرد الاشتراك سيتسلم المزارع المدرج بكشوف الحصر بطاقته الصحية، والتي يتم تفعيلها على الفور. 

وأكد أن عدد المستحقين للخدمة في المرحلة الأولى بلغ نحو 343 ألف مزارع، حيث من المستهدف أن يصل عدد المستفيدين إلى مليوني فلاح.

وأشار إلى أن هناك تعاونا وثيقا بين وزارتي الزراعة والصحة لسرعة إنجاز الإجراءات الخاصة باشتراك المزارعين والفلاحين في المنظومة الجديدة، التي تساهم في تحسين مستوى الفلاح، وتقديم الخدمات الصحية له.