رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. 4 مشاهد تؤكد أن الفن والكرة "إيد واحدة".. السقا يتضامن مع إكرامى.. وسما المصرى تؤيد الكابيتانو.. وأحمد بدير بيكره أبو تريكة

"الفنانين يكرهون كرة القدم لأنها تخطف الجماهير من عشق الفن وسحر السينما“.. أكذوبة روجها البعض إستنادًا للشعبية الجارفة للساحرة المستديرة فى العالم العربى.

الواقع يُخالف هذه الأكذوبة، إذ أن هناك قصصًا وحكايات عن علاقة الفنانين بكرة القدم، هناك أيضًا عدد من الفنانين مارسوا كرة القدم كـ”احتراف وليس كهواية”، أشهرهم الفنان الكبير نور الشريف، والمبدع أحمد السقا، والكوميديان الشهير محمد هنيدى، حيث لعب الثلاثى لأندية كبيرة فى بداية حياتهم.

ولكن جاء سحر السينما ليكتب كلمة النهاية لعلاقتهم بالملاعب فى وقت تمنى أغلبهم أن يصبح نجم كرة شهير وأختار له القدر النجومية من مجال أخر.

وظلت كرة القدم الهواية الثانية لعدد كبير من الفنانين أرتبطوا بمداعبتها ومتابعة نجومها فى عز أوقات أنشغالهم بالأعمال الفنية، مؤكدين أن الساحرة المستديرة ذات بريق خاص لايقاوم حتى جميلات الشاشة السندريلا وليلى مراد جذبتهم الكرة وداعبهن فى مواقف كثيرة.

ومع كل أزمة تندلع فى ملاعب الكرة يسارع الفنانين لأبداء أراؤهم فى القضية سواء بالتضامن أو الشجب وعندما يعجز المستطيل الأخضر عن الأفراح والاحتفالات يكون أهل الفن الأسرع فى تقديم عبارات الغزل والتهنئة وأيضاً عندما تقع الكوارث يكون مشاهير الفن فى موقع الحدث.

"وشوشة" يرصد أبرز مشاهد تضامن مشاهير الفن مع الأزمات فى ملاعب الكرة...

أحمد السقا يدافع عن شريف إكرامى: "أسد أبن أسد"
وسط الانتقادات التي توجه في الفترة الحالية لحارس مرمى النادي الأهلي شريف إكرامي، خصوصا بعد تلقيه هدفين في المباراة الأخيرة امام أسيك ميموزا بدوري أبطال أفريقيا، حرص أحمد السقا على إبداء وجهة نظره في شريف إكرامي.

ودافع السقا عن شريف إكرامي وطلب من جمهور النادي الأهلي عدم الإساءة له، حيث كتب عبر صفحته الرسمية بموقع Facebook: إسمحوا لى اصدقائى عل الصفحه انى اتكلم في موضوع قد يبدو للبعض انه ادعاء أو (منظره).. من منا بلا اخطاء.. مين ماجوبش غلط ف امتحان؟ مين مخدش مخالفه وهو سايق؟ باختصار مين فينا مبيمرش بفترات احباط وضغط، مع كل احترامى لكل الاراء.

أضاف السقا: أنا احترم كابتن شريف إكرامى اسد حراسة مرمى مصر والنادى الأهلى وارجو من كل من شارك فى فيديو يعرض اخطاءه أن يزيله أو يبقيه ولكن من النبل أن نعرض بطولاته، احنا جدعان يا مصريين منعملش كده في حد.. خاصة إذا كان أسد ابن أسد.

سما المصرى تتضامن مع الكابيتانو: هيفضل غالى على الأهلاوية  
بعد أزمته مع أحد أفراد الجهاز الإداري للمنتخب، أعلنت الفنانة الاستعراضية سما المصري تضامنها مع كابتن المنتخب حسام غالي.

ونشرت سما على "انستجرام" صورة لها بجوار "الكابيتنو" وعلقت عليها: "هيفضل غالي على الأهلاوية.. اللي يقربله هيترقع أغنية يروح فيها ورا مصنع الكراسي.. الأهلي فوق الجميع".

أحمد بدير : بكره محمد أبو تريكة 
وعندما قررت لجنة "حصر أموال الإخوان" قررت التحفظ على شركة "أصحاب تورز" للسياحة والمملوكة لمحمد أبو تريكة نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، بداعى امتلاكها وإدارتها من قبل قيادات وعناصر الإخوان قبل أن يتم رفع الحظر عن أمواله، وتفاعل مشاهير الفن مع الأزمة مابين مؤيد ورافض.
قال بدير، إنه انقلب على لاعب الأهلى المعتزل محمد أبو تريكة، بسبب مواقفه السياسية. 
أضاف بدير: "لا يستحق أبو تريكة لقب أمير القلوب، أنا بكرهه هو وأحمد عبد الظاهر، وبكره أى إنسان ضد مصر"، متابعًا: "أبو تريكة خلوق، وحرّيف، وجاب لنا بطولات، لكنى انقلبت 360 درجة بسبب مواقفه السياسية".


محمد عطية : هل هناك أسوأ مما يحدث مع أبو تريكة 
وتضامن المطرب الشاب محمد عطية، مع تريكة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وتساءل:"هل هناك أسوأ مما يحدث مع أبو تريكة؟ رجل كتب تاريخ للرياضة في مصر لا ينكره سوي جاحد .. نحن نعيش في واحدة من أسوأ ديكتاتوريات التاريخ الحديث".