رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"2.5 مليار جنية" حصيلة ضبط 312 قضية "تهرب ضريبي"

تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية على مدى 8 أيام- في مجال الضرائب العامة، قام ضباط الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، بالتنسيق مع الفروع الجغرافية بمديريات الأمن، بشن حملةموسعة؛ لمكافحة جرائم التهرب الضريبي.


وأسفرت جهود الحملة، عن ضبط 195 قضية تهرب ضريبى مؤيدة مستنديًا؛ شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات مبلغ مليار و517 مليونا و980 الفا و717 جنيها، وفى مجال الضرائب العامة على المبيعات عن ضبط 117 قضية تهرب ضريبى مؤيدة مستنديًا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات مبلغ 755 مليونا و700 ألف و65 جنيها.


كما أسفرت جهود الحملة في مجال التهرب الجمركى عن ضبط 66 قضية تهريب بضائع أجنبية الصنع، لعدم وجود المستندات الدالة على سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها.. وتم عرضها على الدوائر الجمركية المختصة وتقدير قيمة الرسوم والغرامات المستحقة عليها، وضبط 155 سيارة لمخالفتهم قانون الإعفاءات الجمركية، وفى مجال الضرائب العقارية والملاهى عن ضبط 835 قضية تهرب من الضرائب العقارية والملاهى على مستوى الجمهورية.


وفي مجال تنفيذ الأحكام، أسفرت الحملة عن تنفيذ 336 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.