شاهد بالفيديو.. السيناريوهات المطلوبة لتأهل "الأهلي" لنصف نهائي "دوري أبطال إفريقيا"

صعب النادي الأهلي الأمور علي نفسه بعد الخسارة الثانية علي التوالي، التي تلقاها أمام فريق أسيك ميموزا الإيفواري أمس بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية بدوري المجموعات ببطولة أمم إفريقيا.


الخسارة أمام أسيك صعبت الأمور علي الأهلي في المجموعة الأولي، خاصة وإنها الخسارة الثانية التي يتلقاها الفريق علي التوالي في البطولة، بعد الخسارة أمام زيسكو الزامبي في الجولة الأولي بثلاثة أهداف لهدفين، لكن دائما يبقي هناك الأمل في تأهل الأهلي لدور النصف النهائي بالبطولة.


"وشوشة" يرصد حظوظ وفرص الأهلي في التأهل للدور التالي عقب الخسارة أمام اسيك.



المباريات المتبقية



يتعين علي الأهلي الفوز في المباريات الأربع المتبقية بالبطولة أمام الوداد المغربي في مباراة الذهاب والإياب، بجانب الفوز علي زيسكو في القاهرة وأسيك في كوت ديفوار.


ومطالب الأهلي بتحقيق الفوز في المباريات الأربعة وحصد 12 نقطة، ستكون كفيلة بصعوده للدور نصف النهائي بالبطولة، دون النظر لنتائج الآخرين، بل من المحتمل حال فوزه في جميع مبارياته الأربعة وحصد الثلاث نقاط سيضعه ذلك علي قمة المجموعة الأولي، أو يصعد ثانيا حسب نتائج الفريق الآخري.

 

 

زيسكو وأسيك



الأهلي مطالب بتحقيق الفوز في مباراتيه أمام زيسكو بالقاهرة وأسيك بكوت ديفوار، خاصة وإنهما يعتبرا المنافسين الوحيدين للأهلي علي المركز الثاني.


ويأمل الأهلي في أن يحقق الوداد المغربي الفوز علي الفريق الزامبي اليوم الأربعاء، بجانب أن يفوز أيضا الوداد علي أسيك في مباراة العودة بالمغرب وسيكون بذلك فقد الفريق الزامبي والإيفواري 6 نقاط، وسيتعين علي الأهلي أن يحقق الفوز عليهما بشكل كبير.



 8 نقاط



معادلة آخري في حظوظ تأهل الأهلي للدور نصف النهائي بالبطولة، وهو في حالة أن حصد 8 نقاط بالمجموعة هل يصعد أم لا.


فوز الأهلى على الوداد وزيسكو في القاهرة، على أن يتعادل مع أسيك والوداد خارج معلبه ليصبح 8 نقاط، علي أن يفوز الوداد المغربي علي أسيك بالمغرب وزيسكو في ملعبه بزامبيا، بجانب أن يفوز أسيك وزيسكو كل منهما على الآخر في أحد المباراتين ويخسر المباراة الأخرى، وهذا الأقرب على اعتبار أن كل فريق سيفوز على أرضه أو يتعادلا في المباراتين، وفي تلك الحالة سيصبح رصيد زيسكو 6 نقاط أو 5 نقاط حسب النتيجة، وسيصبح رصيد أسيك 7 أو 6، وبالتالي حال حصد الأهلي 8 نقاط سيصعد للدور التالي كثاني مجموعة مع الوداد المغربي.


يذكر أن الأهلي سيواجه الوداد المغربي المباراة المقبلة يوم 16/7، علي أن يلتقي معه في المباراة التالية العودة بالمغرب يوم 27/7، بعدها يواجه زيسكو الزامبي بالقاهرة يوم 12/8، علي أن يختتم مبارياته خارج ملعبه أمام فريق أسيك الإيفواري 22/8.