أول تعليق لـ"الخارجية المصرية" على تفجيرات مطار "أتاتورك" بتركيا

تعرض مطار أتاتورك الدولى بتركيا، مساء أمس الثلاثاء، للعديد من الانفجارات.

 

ومن جانبها، أعلنت قناة العربية، أن مسؤؤل تركى أكد، أن أغلب ضحايا مطار أتاتورك أتراك، وأن عدد الضحايا وصل إلى 50 قتيلًا و106 جرحى فى 3 تفجيرات تمت فى مطار أتاتورك فى إسطنبول.

 

 

وفي أول رد فعل للخارجية المصرية تجاه الأحداث، أدان المتحدث الرسمى باسم الوزارة أحمد أبو زيد، الهجمات الإرهابية التى استهدفت المطار.

 

وقدم المتحدث باسم الخارجية، التعازى للشعب التركى وأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، ومعربا عن تضامن الشعب المصرى مع الشعب التركى فى هذه اللحظات العصيبة، ومطالبا بتكاتف الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب واجتثاثه من جذوره.

 

وكانت شركة مصر للطيران، قد قررت إلغاء رحلتيها إلى اسطنبول رقم ms737 و ms735 ، التى كان من المقرر إقلاعهما من مطار القاهرة اليوم الأربعاء فى تمام الساعة 9:50 صباحًا والساعة 2:20 ظهرًا، لحين استيضاح الموقف.

 

وأهابت مصر للطيران بعملائها المسافرين إلى اسطنبول سرعة مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية التابع للشركة على رقم 1717 من أى محمول أو 090070000 من أى خط أرضى او زيارة الموقع الإلكترونى Egyptair.com. ويتابع مركز العمليات الجوية لمصر للطيران تداعيات الحادث أولا بأول وسوف يتم الاعلان عن أى تطورات.