بالصور.."الإرهاب" يضرب "تركيا".. سقوط 50 قتيلًا في تفجيرات مطار "أتاتورك".. ورئيس الوزراء يتهم "داعش".. ومصر للطيران تلغي رحلاتها‎

تعرض مطار أتاتورك الدولى بتركيا، أمس الثلاثاء، للعديد من الانفجارات.

 


ومن جانبها، أعلنت قناة العربية، فى خبر عاجل لها، أن مسؤؤل تركى أكد، أن أغلب ضحايا مطار أتاتورك أتراك، وأن عدد الضحايا وصل إلى 50 قتيلًا و106 جرحى فى 3 تفجيرات تمت فى مطار أتاتورك فى إسطنبول.

 


فيما أدان الرئيس التركى هذه الهجمات بشدة، واستطرد "نتوقع من العالم أن يظهر الآن صرامة ضد الإرهاب".

 


وفي نفس الصدد، قال رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم، إن النتائج تشير إلى مسؤولية تنظيم الدولة الإسلامية عن الهجوم الانتحارى الذى وقع أمس الثلاثاء.

 


وأضاف يلدريم، إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن ثلاثة انتحاريين فتحوا النار فى الهجوم على المطار الرئيسى فى اسطنبول، قبل أن يفجروا أنفسهم، وقال يلدريم للصحفيين فى المطار إن هناك أجانب على الأرجح بين القتلى.

 

 

وفي سياق متصل، قررت شركة مصر للطيران، إلغاء رحلتيها إلى اسطنبول رقم ms737 و ms735 ، التى كان من المقرر إقلاعهما من مطار القاهرة اليوم الأربعاء فى تمام الساعة 9:50 صباحًا والساعة 2:20 ظهرًا، لحين استيضاح الموقف.

 


وأهابت مصر للطيران بعملائها المسافرين إلى اسطنبول سرعة مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية التابع للشركة على رقم 1717 من أى محمول أو 090070000 من أى خط أرضى او زيارة الموقع الإلكترونى Egyptair.com. ويتابع مركز العمليات الجوية لمصر للطيران تداعيات الحادث أولا بأول وسوف يتم الاعلان عن أى تطورات.

 


جدير بالذكر أن مصر للطيران تسير 14 رحلة أسبوعيًا إلى اسطنبول.