الكهرباء: 3000 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح اليوم‎

توقع مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن تكون هناك زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح اليوم السبت قدرها 3000 ميجاوات، مشيرًا إلى أنه لم يتم أمس الجمعة تخفيض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

 

وتوقع المرصد في نشرته اليومية، اليوم السبت، أن يبلغ الحمل الأقصى اليوم السبت 28800 ميجاوات مقابل 27500 ميجاوات في ساعة الذروة أمس الجمعة الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 21370 ميجاوات، ونوّه المركز القومي للتحكم بأن مؤشر حالة الحمل ظهر اليوم السبت باللون الأخضر منذ منتصف الليل وبداية اليوم حتى 12 ظهرًا، وكان مؤشر الحمل قد ظهر أمس الجمعة باللون الأخضر طوال اليوم.

 

يذكر أن اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل يعني أن الحالة آمنة وتوجيه الشكر للمواطنين على تعاونهم في ترشيد الاستهلاك، أما اللونان البرتقالي والأصفر فيشيران إلى وضع الإنذار الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة في تزايد ويوجه نداء للمشاركة في ترشيد الاستهلاك، واللون الأحمر يفيد بأننا في حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.

 

وأشار المرصد إلى أنه يتم في فترة "ارتفاع الاستخدام" تخفيض أحمال بعض المشتركين الصناعيين بالتنسيق معهم، وفي فترة "زيادة الاستخدام عن الإنتاج" يتم تخفيض الأحمال بالتناوب بين المشتركين ولا يتم التخفيض بأكثر من ساعة عن نفس المشترك في المرة الواحدة.