رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تفاصيل أول مواجهة (مصرية إسرائيلية) في التصفيات المؤهلة لكأس العالم "روسيا 2018"

وقع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بالأمس، مع منتخبات "غانا والكونغو وأوغندا"، في قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبل "روسيا 2018".


ومن المعروف أن المنافسة القوية، بين منتخبي "مصر وغانا"، فرضت نفسها على الأجواء، بعد أن خرج المنتخب الوطني أمام النجوم السوداء، بنتيجة 6/1 في المباراة الشهيرة في التصفيات الإفريقية الأخيرة المؤهلة لكأس العالم.


وعلى مدار تاريخ مواجهات المنتخبين المصرى والغانى، نجد أنه أقيمت 23 مباراة بين المنتخبين سواء وديًا أو رسميًا، وفاز المنتخب المصرى رسميًا على غانا خمس مرات، بينما تعرض للخسارة فى 3، وتعادلا مرة واحدة.


ويستعد "أفرام جرانت"، المدير الفني الإسرائيلي الجنسية، لمنتخب غانا، لمواجهة الفراعنة على أرض مصر، في مواجهة هي الأولى من نوعها بين الطرفين "المصري والإسرائيلي".


حيث قالت القناة الرياضية الإسرائيلية "عروتس أسبورت" في هذا الصدد، أن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبل فى روسيا 2018، منحت لأول مرة الفرصة لمدير فنى إسرائيلى الجنسية لمواجهة المصريين على أراضيهم، مشيرة إلى أن المدير الفنى لغانا أفرام جرانت الإسرائيلى سيسعى لتأهيل منتخب النمور للنهائيات. 


وأوضحت القناة العبرية أن الطريق إلى نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا يمر عبر القاهرة، حيث تقرر أن المدرب الإسرائيلى لغانا سيلعب ضد مصر والكونغو وأوغندا وهو بلا شك أكبر تهديد لتلك الفرق، على حد قولها. 


وقالت القناة الرياضية إن قائمة الأسماء فى منتخب مصر تضم لاعبين محترفين فى الخارج كاللاعب محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق "ايه سى روما" الإيطالى، ومحمد الننى المحترف بنادى أرسنال الإنجليزى، مضيفة أنهم سيتسببون فى كثير من المتاعب للنجوم السوداء وهو ما سيثير اهتمام المدرب الإسرائيلى. 


ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أنه ستفتح مباريات الاياب فى شهر أكتوبر ونوفمبر المقبل، وستصل نهاية التصفيات فى عام 2017، لافتة إلى أن القارة الإفريقية ممثلة بـ 5 فرق فى مونديال روسيا المقبل.