رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"إسبانيا" تستهل رحلة الدفاع عن لقب اليورو أمام "التشيك"


يبدأ المنتخب الإسباني رحلة الدفاع عن لقبه، في مباراته الأولى أمام التشيك في مدينة تولوز، والتي تقام في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 المقامة في فرنسا حتى 10 يوليو المقبل.

وتورط ديفيد دي خيا حارس إسبانيا، في فضيحة جنسية، بينما عانى الفريق في الملعب خلال فترة الاستعداد للبطولة، ليصبح الفريق حامل اللقب مطالبا بالكثير في مباراته الأولى.

وربما تؤثر هذه الضجة على قرار المدير الفني ديل بوسكي، بمنح إيكر كاسياس، فرصة اللعب كأساسي على حساب دي خيا، بينما يبدو ألفارو موراتا المرشح الأكبر لقيادة خط الهجوم بعد تعافيه من إصابة في الفخذ. 

وكانت إسبانيا، التي ستلعب مع تركيا وكرواتيا أيضًا في دور المجموعات تُسيطر على كرة القدم العالمية، عندما أصبحت أول دولة تحرز اللقب الأوروبي مرتين متتاليتين في 2012 بعد عامين من الفوز بلقب كأس العالم لأول مرة، لكن هذه السيطرة توقفت بعد خروجها من كأس العالم 2014 في الدور الأول.

وقال بيدرو مهاجم إسبانيا إن الفريق لديه رغبة أكبر من المعتاد في التألق، لتعويض الظهور المتواضع في كأس العالم وسط آمال في تحقيق إنجاز بإحراز اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي.

وتأهلت التشيك إلى النهائيات بعد التفوق في التصفيات على أيسلندا وتركيا وهولندا، وسيخوض فريق المدرب بافل فربا المباراة بتشكيلة كاملة ودون غيابات وبدعم القائد توماس روسيتسكي. 

وقال روسيتسكي إنه كان مطالبًا بالعمل بكل جدية خلال آخر شهرين، استعدادًا للبطولة حيث خاض تدريبات مكثفة وشارك مع بدلاء أرسنال لكي يكون جاهزًا لمواجهة أسبانيا.

وتحتل إسبانيا المركز السادس في تصنيف الاتحاد الدولي "الفيفا" ، أما التشيك فتحتل المركز الثلاثين.

تم نسخ الرابط