رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فريال يوسف ترد: كل الشعوب العربية تنطق كلمات غلط.. جت عليا أنا


تعرضت، أمس، الفنانة التونسية فريال يوسف لحملة سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب نطقها لكلمة psychiatrist والتي تعني "دكتور نفسي" في الإنجليزية بطريقة خاطئة.

وفي تصريح خاص لـ" وشوشة" قالت الفنانة فريال يوسف ردا على ذلك: "يتريقوا براحتهم" فمن يعرف فريال شخصيا يعرف أنني أمتلك مهارات جيدة في اللغات، فأنا تعليمي تعليم عالي، ووصلت للمرحلة الثالثة في التعليم العالي، واللغة الأجنبية الأولى عندنا في تونس هى الفرنسية، وإضافة لذلك أنا أتحدث الإيطالية والإنجليزية، وهذا يأتي من اجتهادي الشخصي وحبي للمعرفة، وكان آخر مشهد قولت كلمة psychiatrist وهي تعني طبيب نفسي، الكلمة لا ينطق بها حرف الP ولكن لإرهاقي دمجتها بالفرنسية، والتي ينطق بها حرف الP، ودمجت بين الاتنين وأنا أعترف أن الكلمة طلعت غلط ، وأنا أعرف بالإنجليزية تتكتب ازاي وارجعوا إلى نص الكاتبة مريم نعوم، لكنني بسبب الإجهاد لم أركز في نطقها، بدليل أنني في الحلقة التاسعة من المسلسل سأنطقها صح.

وأضافت فريال: أعتب على المهاجمين أنهم يلوموا على ممثلة نطقت كلمة غلط بسبب الإرهاق إضافة إلى أنني أتحدث طول الوقت بالفرنسية، رغم أنني أؤكد أني لا أشكك في قدراتي في اللغة الإنجليزية أيضا، وكل من يعرفني يعرف أنني أتحدث لغات ومن لا يعرفني يدخل على ويكيبيديا يعرف أنا خريجة أي جامعة، وليس ضروريا أن يعرف الجمهور عني كل ذلك، لكن هذا للتوضيح.

وعن رد فعل فريال بعد انتشار فيديو نطقها لكلمة psychiatrist بالخطأ قالت: أنا عندي ثقة بنفسي غير طبيعية، وقالت ضاحكة: أنا جاهزة للتحدي من يريد أن يتحداني في الفرنساوي يدخل الحلبة، لأنها لغتي الأم.

واختتمت كلامها: ما كل الشعوب العربية تنطق الكلام بشكل خاطئ جت عليا أنا.

يذكر أن مسلسل سقوط حر بطولة نيللي كريم، أحمد وفيق، صفاء الطوخي، فريال يوسف، إنجي المقدم، ومن تأليف مريم نعوم وإخراج شوقي الماجري. وإنتاج العدل جروب
تم نسخ الرابط