رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

(تركيا وأوكرانيا) في مواجهة خارج التوقعات بـ "اليورو"

تفتتح المواجهة بين تركيا وكرواتيا أولى منافسات المجموعة الرابعة، من بطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث يقام اللقاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة. 

ويعود المنتخب التركي لكرة القدم إلى الساحة الدولية بعد غياب 8 أعوام خلال البطولة الأوروبية بطموح كبير اقله تكرار انجازي مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما حل ثالثا، وكأس أوروبا 2008 عندما بلغ دور الأربعة. 

وتدين تركيا بتأهلها إلى مدربها "الامبراطور" فاتج تيريم، الذي يخوض ولايته الثالثة على رأس المنتخب. 

وانعكست هجرة اللاعبين الأتراك إلى الأندية الأوروبية الكبيرة واستفادتهم من الإمكانيات الكبيرة فيها واحتكاكهم بمختلف أساليب اللعب، والنتائج الجيدة للأندية المحلية في مختلف المنافسات القارية على مستوى المنتخب بوضوح. 

ويعول "تيريم" كثيرًا في تشكيلته على لاعبي الخبرة المتمثلين في القائد اردا توران لاعب برشلونة الإسباني، وصانع العاب باير ليفركوزن هاكان جالهان أوغلو ولاعب وسط بوروسيا دورتموند، وصيف بطل الدوري الألماني نوري شاهين ومهاجم ماينتس الألماني يونس مالي. 

وعلى الورق، يمكن لكرواتيا يمكنها تحقيق نتائج أفضل من أبرز إنجازاتها السابقة في البطولة، وهي بلوغ الدور ربع النهائي عامي 1996 و2008 ولكن على المستوى الجماعي، لم تحقق كرواتيا الشىء الكثير منذ مشاركتها التاريخية في مونديال فرنسا 1998 وحلولها ثالثة.