رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بولندا تصطدم بـ "أيرلندا الشمالية" في أمم أوروبا ‎

يلتقى منتخب بولندا مع إيرلندا الشمالية في تمام الساعة السادسة مساءً، على استاد اليانز ريفيير، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الأوروبية، والتي تقام في فرنسا.

ويعتمد آدم نافالكا مدرب فريق بولندا على وبرت ليفاندوفسكي، البالغ عمره 27 عامًا، الذي حقق العديد من الإنجازات على مستوى الأندية وهو ما يجعل تألقه مع بولندا يبدو متأخرًا. 

واتبع ليفاندوفسكي تسجيل ثلاثة أهداف لدورتموند أمام بايرن في نهائي كأس ألمانيا 2012 بهز شباك ريال مدريد أربع مرات في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بالعام التالي. 

وتمثل بطولة أوروبا 2016 فرصة رائعة لمحو ذكريات بطولة 2012، التي استضافتها بولندا مع أوكرانيا، لكنها فشلت حينها في اجتياز دور المجموعات وتشعر بولندا بالثقة والتفاؤل، بعد الوصول إلى النهائيات بسجل رائع في واحدة من أصعب مجموعات التصفيات. 

وتضم التشكيلة عددًا كبيرًا من لاعبي البطولات الكبرى مثل: ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ إضافة إلى كميل جليك مدافع تورينو وجريجورش كريتشوفياك لاعب وسط أشبيلية وميليك صاحب النزعة الهجومية من ناحية اليسار. 

أما فريق إيرلندا الشمالية فيسعى من خلال ظهوره الأول في البطولة القارية، بقيادة المدرب مايكل اونيل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، خاصة وأن الفريق يتواجد في البطولة بروح معنوية عالية. 

ويعتمد أونيل على زيادة عدد اللاعبين، الذين يعتمد عليهم، بالإضافة إلى تعزيز المرونة الفنية في تشكيلته. 

ويعتمد الفريق على كايل لافيرتي هداف المنتخب، بعد أن أصبح اللاعب المفضل لدى الجماهير، خاصة وأنه سجل سبعة أهداف في تسع مباريات خاضها في التصفيات ليقود بلاده لتصدر المجموعة السادسة على حساب رومانيا والمجر والمشاركة للمرة الأولى في نهائيات بطولة أوروبا.