رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"إنجلترا" يبحث عن بداية قوية في اليورو أمام "روسيا"

يواجه منتخب إنجلترا لكرة القدم نظيره روسيا، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة الأوروبية.

وتمتلك إنجلترا، ثاني أدنى معدل أعمار في البطولة مع 25.8 سنة للاعبي المدرب روي هودجسون، وقال كريس سمولينج مدافع مانشستر يونايتد إن اللاعبين جاهزين وسط تألق عدد كبير من لاعبي المنتخب هذا الموسم طامحا أن تكون النهاية استعراضية.

وتبدو تشكيلة "إنجلترا"، مفعمة بالنشاط، ووحدهم واين روني وجاري كايهل وجيمس ميلنر وتوم هيتون، قد تخطوا حاجز الثلاثين.

ويعول "هودجسون"، على ثنائي خط الهجوم "هاري كاين"، من توتنهام، وهداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ووصيفه "جيمي فاردي"، الذي قاد ليستر سيتي إلى اللقب، ضاربًا عرض الحائط بجميع التوقعات.

ولم يصل الفريق الأبيض لأبعد من دور الثمانية في أي مسابقة خلال آخر 20 عامًا، ستعيد شحن طاقاتها استعدادا لكأس العالم 2018 والسعي بقوة وراء حلم جديد بعد 52 عاما من انجازها الأكبر.

من جانبه لا يعتبر روسيا من المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب، لكن فريقه يتميز بحسن التنظيم والتخطيط وستمثل البطولة فرصة للاعبين مثل أرتيم جيوبا، الذي أحرز ثمانية أهداف في التصفيات للانطلاق والتألق وربما يكون من المناسب لهذا الفريق بلوغ دور الثمانية.

ويعول مدرب روسيا ليونيد سلوتسكي على أرتيم جيوبا لاعب زينيت سان بطرسبرج، الذي تحول إلى ملهم لمسيرة روسيا في بطولة أوروبا، الذي أحرز ثمانية أهداف في التصفيات للانطلاق، والتألق وربما يكون من المناسب لهذا الفريق بلوغ دور الثمانية.