رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

سلوفاكيا تخشى مفاجآت ويلز في أمم أوروبا

تنطلق اليوم السبت، منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تضم انجلترا، روسيا، ويلز، وسلوفاكيا.

 

ويواجه منتخب ويلز الذي يشارك في النهائيات لأول مرة مع نظيره سلوفاكيا في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، ويعتمد فرصة ويلز في ترك بصمة في النهائيات المقبلة على الأداء الذي سيقدمه لاعبون مثل آرون رامسي لاعب آرسنال الإنجليزي وجاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني وهو أغلى لاعب على مستوى العالم.

 

وبيل هو بحق نجم المنتخب الويلزي وقد أحرز للفريق سبعة أهداف خلال عشر مباريات في التصفيات لكن ويلز لا تعتمد على لاعب واحد في ظل وجود رامسي وآخرين مثل جو ليدلي وجو الين واشلي وليامز وحارس المرمى وين هينيسي وكلهم يلعبون على أعلى مستوى في الدوري الممتاز الانجليزي.

 

أما منتخب سلوفاكيا فيتطلع لبداية قوية في البطولة ولكنه يصطدم بمنتخب ويلز رغم أنه يشارك لأول مرة ولكنه أعلى في تصنيف فيفا، ويتعين على الفريق التصدي لخطورة جاريث بيل جناح ريال مدريد الإسباني الذي سجل سبعة من 11 هدفًا أحرزها منتخب ويلز في التصفيات.

ورغم أن منتخب سلوفاكيا يواجه أحيانا صعوبات في هز الشباك إذ أنه أخفق في تسجيل أهداف في ثلاث مباريات متتالية في مشواره في التصفيات فإنه لا يعتمد على مصدر وحيد لإحراز الأهداف بينما يتوجه تسعة لاعبين سبق لهم هز الشباك إلى فرنسا.

 

وعلى رأس هذه المجموعة يأتي ماريك هامسيك (28 عامًا) لاعب وسط نابولي الايطالي هداف المنتخب السلوفاكي في التصفيات برصيد خمسة أهداف وسيعتمد عليه الجهاز الفني للسيطرة على خط الوسط والتقدم للصفوف الأمامية في كل فرصة تسنح له.