رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ألبانيا في مواجهة صعبة أمام سويسرا باليورو

تتواصل اليوم السبت، منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا حتى 10 يوليو المقبل، حيث يواجه منتخب ألبانيا نظيره سويسرا في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

 

وتضم المجموعة الأولى فرنسا، رومانيا، ألبانيا، وسويسرا، ووقع منتخب سويسرا في مجموعة مقبولة وتفتح مشوارها على ملعب "بولارت ديليليس".

 

وستكون مواجهة اليوم علامة فارقة، نظرًا لجذور عدد كبير من لاعبي سويسرا القادمين من كوسوفو، وخصوصًا لأنها قد تشهد مواجهة بين نجم سويسرا جرانيت تشاكا وشقيقه تولانت في الطرف الألباني.

 

وتتركز الأنظار على المهاجم اليافع بريل امبولو البالغ من العمر 19 عامًا الذي تردد أن فريقه بال تلقى عرضًا من فولفسبورج الألماني للتخلي عنه مقابل 30 مليون دولار.

 

أما منتخب ألبانيا الذي حققه حلمه بالتأهل لأول مرة للمشاركة في بطولة كبرى أن يساعدها غياب الضغوط على تحقيق المفاجآت واجتياز الدور الأول في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم.

 

وستلعب ألبانيا في مجموعة تبدو هي الطرف الأضعف في ظل امتلاك كل المنافسين خبرات أكبر ومجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين البارزين ولذلك لا يبدو الطموح الألباني كبيرا في التقدم بالمسابقة.

 

ومع كل ذلك يشعر الإيطالي جياني دي بياسي مدرب ألبانيا وأرماندو دوكا رئيس الاتحاد بالتفاؤل بإمكانية اجتياز دور المجموعات.