بالصور.. ننشر الخريطة البرامجية الكاملة لـ" شعبى اف ام"

استطاعت إذاعة شعبى اف ام أن تحتل مكانة كبيرة وسط الإذاعات المنافسة سواء بطابعها المختلف أو لكفاءة القائمين عليها، وفى التقرير التالى نرصد الخريطة الرمضانية للمحطة فى عام 2016.

1.مسلسل "عائلة رمضان كريم"
 بطولة أشرف عبدالباقى، حسن حسنى، مها أحمد.

والمسلسل يدور حول عائلة رمضان كريم المكونة من الأب رمضان كريم( أشرف عبد الباقى) والأم رحمة( مها أحمد)، والأولاد المراهقين صيام والتوأم كنافة وقطايف، والطفل الصغير قمر الدين، ويعيش معهم والد رحمة جدو سحور( حسن حسنى).

وتعيش العائلة فى شارع وحوى يا وحوى، ويعيش معهم فى نفس الشارع الشاويش ياميش ( سيد الرومى)، صاحب مدفع رمضان، وعم عرقسوس بائع العصير.

تبرز الحلقات العادات الرمضانية الجميلة فى مجتمعنا بشكل كوميدى، ويناقش العلاقة بين الأجيال والتعليم والإعلام والرياضة والشهرة.

عدد الحلقات (30 حلقة) مدة الحلقة (10 دقائق) ويشارك فى العمل الفنان السعودى (عبد الرحمن الرقراق) والفنانة اللبنانية (ريما)، و(معوض إسماعيل) فى دور صيام. أغنية التتر يغنيها أشرف عبدالباقى وحسن حسنى ومها أحمد ، وألحان محمد عز الدين، وتوزيع محمد الحمصانى، وتأليف وإخراج محمد دندراوى.

2.مسلسل تورا بورا

بطولة أحمد عز ونيكول سابا

يدور المسلسل حول علي، الذى يعمل في مصنع، وساكن في شقة بالدور الأرضي في مساكن الشباب وذات يوم، وهو يخرج إلى البلكونة يفاجأ بأن حقيبة جلدية فاخرة موجودة داخل البلكونة، ويقرر أن يفتحها لمعرفة صاحبها، فإذا به يكتشف إنها مليئة بالمخدرات.


3.مسلسل مين معايا

بطولة أحمد حلمى، دنيا سمير غانم

يدور المسلسل حول يوسف، الذي يعيش في عزلة، ويكتفي بالتعايش مع عالمه الخاص، وهو تأليف الروايات، وتخترق تلك العزلة دعاء المحامية بميراث أمه التي لم يرها من قبل حيث تركت له بنسيون، وتكون وصيتها ان يديره، ومن هنا تبدأ المشاكل، حيث يضطر للتعامل مع المقيمين في البنسيون بمشاكلهم ومشاكل البنسيون نفسه.. تدور الأحداث في إطار كوميدي ورعب مشوق إلي أن تحدث المفاجأة.


4.برنامج وصفات شربينية

برنامج يومى يقدم أشهر المأكولات والحلويــــات وطـــرق عمل الأكلات السريعة بشكل غير مكلف مع تجهيز سفرة رمضـان بشكل مختلف وجديد وغير تقليدى.

5.مسلسل مناقرة حرة
بطولة سمير غانم ، دلال عبدالعزيز

برنامج كوميدي ساخر يلقي الضوء علي ظاهره النقار بين الأزواج بشكل يومي بطريقه نجم الكوميديا سمير غانم والنجمة دلال عبد العزيز.

6 .دعاء بصوت المطرب أحمد سعد

7.دعاء بصوت المطربة شيماء الشايب

8.المسحراتى بصوت "عبدالرحمن بلاله"

ويتناول يومياً أهم الصفات الايجابيه فى المجتمع ويدعـو إلى التمسـك بالعادات والتقاليد المصرية الجميلة، التى نشأنا عليها مثل الصداقة والصدق والأمانة وبر الوالدين.

9. برنامج كاريكا عامل الابندا

يقدمه عصام كاريكا

يتناول الفنان عصام كاريكا تجربته الخاصة مع المطربين والملحنين وتحليل للأغنيات المتشابهة لحناً وشعراً، وطــــرق غنـاء المطربين ومواقف وطرائف رحلة الغناء عند المطربين.

10.الصراحة مش راحة

تقديم مروة صبرى

البرنامج عبارة عن حوار مع نجوم الفن حول حياتهم العملية والشخصية من خلال أسئلة مباشرة حول مدى قدرة الضيف على الصراحة في الإجابة عن تلك الأسئلة.

11. برنامج تاكسى السهرة

تقديم هبة الهوارى

يستضيف البرنامج كل يوم نجم جديد يركب التاكسى من الشارع ويفاجأ بأن هبه الهوارى مذيعة الراديو هى اللى بتسوق التاكسى وبيكملوا فى الحديث مع بعض فى دردشة قبل الفطار فى الزحمة وشوارع مصر والنجوم بيحبوا يفطروا فى البيت ولا بيتعزموا برا وكلام كتير وفضفضة عن شخصية النجم والنجمة فى رمضان.
وابرز نجوم البرنامج: 
أحمد شيبه، محمود الليثى، درة، ماجد المصرى، منذر ريحانة، جنات، دوللى شاهين، رزان، عمرو يوسف.

12.حبيبى يا ربنا

تقديم صبرى زكى

برنامج هوا يستضيف يومياً ابرز نجوم المديح والتواشيح الدينية من خلال حوار مع مذيع البرنامج حول تاريخ الإنشاد الدينى، وأبرز نجومه ويتخلله غناء للأناشيد الدينية.

13. الأستاذ مخنوق

بطولة "شوقى صقر، حسن اش اش، هبة الهوارى، عماد إسماعيل".

الاستاذ مخنوق كوميديا اجتماعية ساخرة ترصد أهم السلبيات المنتشرة فى الشارع المصرى من خلال بطل العمل عماد إسماعيل، الذى يقوم بدور الأستاذ مخنوق، والذى يبرز سلبيات يومياته فى العمل من خلال سرد المشكلة وخلافه مع زوجته الزنانة هبه الهوارى
.
14.عم عارف

تقديم عمرو ابو حمدة

برنامج يلتقي من خلاله المذيع بالجماهير ويتبادل معهم المعرفة بمعانى الجمل والمصطلحات المستخدمة فى كافة المجالات دون معرفة أصل الكلمة وما المقصود منها مثل: 
دودة لولو المسببة لمرض الفيل
اشيجارومحاربى اليابان القدماء
لهاسا عاصمة اقليم التبت
عيد مهرام احتفال المسلمين فى الهند بشهر محرم
جيستى حيوان يعيش فى القطب الشمالى.

15 . قبل الفطار بشوية

إعداد وتقديم رشدى أبوزيد

يتناول البرنامج، بشكل ساخر كوميدى، أبرز الأشياء المرتبطة بشهر رمضان خاصة قبل الفطار مثل (أصل الحكاية – العرقسوس – التمر هندى - المسحراتى وتاريخه وذكرياته – زينة زمان – الامتحانات فى رمضان.

16 . المحكمة

بطولة حمدى اش اش ، شوقى صقر

تجسد كل حلقة مشهدا غنائيا فى قاعة المحكمة بين القاضى والحاجب والمطرب وسرد الاتهامات الموجهة للمطرب من خلال أغانيهو طرق الدفاع عن نفسه من خلال أغانيه وأغانى غيره من المطربين.

17.بلغنى أيها الملك السعيد

إعداد وتقديم هبه الهوارى
 
البرنامج عبارة عن افتتاحيه تغطى ملخص أخبار اليوم من أحداث فنية عن مسلسلات رمضان، وكواليس حياة الفنانين، و درجة حرارة الجو، ومواعيد الإفطار والسحور، وأخبار صحية عن الصيام،  وتقديم حكاية كل يوم عن طريق العصفورة قالتلى (بلغنى أيها الملك السعيد)، ومسابقة اسمها (مسابقة الملك السعيد)، والجائزة مقدمة من راعى البرنامج.

18.مطبخ رئيس التحرير

إعداد وتقديم :عمرو أبو حمدة

يتناول البرنامج تجربة رؤساء تحرير الصحف والمجلات الحاليين والسابقين فى التوليفة الخاصة بمطبخ رئاسة التحرير من خلال أسئلة تستخدم مصطلحات المطبخ فى الإجابة على سؤال المذيع قبل المانشيت، الذى كان يحتاج (ملح) والمقال (الدسم) ومانشيت كان (حار) جداً (وساخن) .