"التعليم" تُكرم 26 طالبًا ومعلمًا من الفائزين فى مسابقات "أوراكل أكاديمى" للعام الدراسى الحالي

أقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم احتفالية لتكريم الطلاب والمعلمين الفائزين فى مسابقة "أوراكل أكاديمى" بحضور محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، يأتى ذلك فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة وشركة أوراكل منذ عام 2006.

 

أكد محسن عبد العزيز فى كلمته خلال الاحتفال أن مشروع "أوراكل أكاديمى" من المشروعات التعليمية الناجحة بمصر، بما يقدمه من برامج  مختلفة، تزود الطلبة والمعلمين بالمهارات الأساسية التى تساعدهم فى عملية التعلم، وبما ينقل المعلم من مجرد ملقن إلى مرشد ومدرب وموجه للطلبة، كما تساعدهم على إحداث الكثير من التحولات التى يحتاجونها بحيث يتخطون أسوار التعليم المدرسى، فيصبح المجتمع كله بيئة للتعلم.

 

منح عبد العزيز (26) طالبًا ومعلمًا أجهزة حاسب آلى لوحية (تابلت)، وشهادات تقدير لفوزهم فى مجالات المسابقة المحلية، والتي أجريت لاختيار أفضل البرامج والمشروعات التعليمية باستخدام لغات البرمجة التي تدربوا عليها من خلال أكاديميات أوراكل.

 

 وجه رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات الطلاب إلى الاشتراك في مسابقات أوراكل؛ لتحقيق المزيد من التنافس وتنشيط العقول، مشيرًا إلى أن هناك تقييمًا مستمرًا للتدريبات؛ من أجل تحسين الأداء، وقياس مدى الفائدة التى عادت على الطلاب من تلك البرامج التدريبية .

 

وجدير بالذكر أن الفائزين من محافظات: القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والفيوم، والمنيا، وأسيوط، وأسوان، والأقصر، والغربية، والدقهلية.