رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

" الرد علي الأرض " .. شعار قنوات النهار للإنفراد بالصدارة في رمضان


"الرد على الأرض" هذا هو شعار شبكة تلفزيون النهار الذي قررت تطبيقه على ارض الواقع بعكس بعض القنوات التي اعتمدت على الدعاية و " الكلام الكتير " وبات ذلك واضحاً من خلال الحصريات التي ستعرض على شاشة النهار في شهر  رمضان المعظم، وهذا ما يؤكد ان النهار قد أختارت إستكمال طريق التميز التى بدأته منذ إنطلاقها حتى نالت ثقة الملايين فى مصر والوطن العربى وأصبحت القناة الاكثر إستحواذاً على قلوب المشاهدين لاسيما بعد أن أعدت خطة كاملة تؤهلها بجدارة للفوز بلقب القناة الاكثر مشاهدة فى شهر رمضان المقبل وتستعرض "وشوشة" المؤشرات التى تؤكد أن "النهار" ستكون الاكثر تميزاً فى شهر الصيام.

"الحصريات"..  تنفرد قناة النهار بإذاعة ثلاثة مسلسلات حصرياً عبر تعتبر هى الأثقل والاكثر جذباً للمشاهدين فى شهر رمضان لاسيما أنها تضم نجوم الصف الأول فى الدراما المصرية و تجمع بين القالب الاجتماعى، والكوميدى، بجانب الإثارة والتشويق، الأمر الذى يؤكد أنها سوف تنال رضا المشاهدين.  حيث تراهن على عدم خروج الجمهور من منازلهم وقت عرضها، والتفافهم حول شاشة واحدة، حيث ترفع شبكة تلفزيون النهار شعار «رمضان أحلى مع النهار».
أول هذه المسلسلات هو "رأس الغول" للساحر محمود عبدالعزيز الذي يعود لدراما رمضان بمفاجأة من العيار الثقيل، وفى إطار تشويقى يثير التساؤل حول أحداث المسلسل وشخصية محمود عبدالعزيز التى ظهرت غامضة فى البرومو بعد مطاردته من قبل رجال الشرطة، ويشارك فى بطولة المسلسل ميرفت أمين ولقاء الخميسى وفاروق الفيشاوى، ويبدو من البرومو أن النجم محمود عبدالعزيز الذى كون شعبية فى الدراما تحديدا منذ مسلسله «رأفت الهجان».. سيعود للكوميديا فى هذا المسلسل. 

كما تعاقدت النهار على عرض مسلسل «الخانكة» للنجمة غادة عبدالرازق صاحبة الحضور المميز فى رمضان كل عام، وتأخذنا غادة فى رحلة جديدة مع شخصية «أميرة» التى تعمل مدرسة ضمن أحداث العمل ونعيش خلال 30 حلقة مع معركة «أميرة» مع أحد رجال الأعمال الذى يتهمها ابنه بالتحرش به، وهو ما يجعلها تلجأ لأحد المحامين لإنقاذها من السجن، خاصة إن رجل الأعمال لديه نفوذ قوية يغلق بها كل الأبواب أمام غادة عبدالرازق. 

ولا تكتفى النهار بعرض الدراما الاجتماعية والكوميدية فقط.. بل تعرض دراما الألغاز وذلك فى مسلسل«أفراح القبة» والمأخوذ عن رواية لأديب نوبل العالمى نجيب محفوظ.. ويجسدها على الشاشة مجموعة من النجوم منهم منى زكى ورانيا يوسف وجمال سليمان وإياد نصار ظهور منى زكى على شاشة النهار وهى النجمة المعتاد نجاحها وتألقها فى شهر رمضان مثل مسلسلها الشهير الضوء الشارد الذى أحدث ضجة فى رمضان إبان عرضه يؤكد أن النهار ستكون الابرز في شهر الصيام .

النهار نور.. شهر رمضان من الشهور الروحانية التى يحرص فيها المشاهد على التقرب لله ومتابعة كل البرامج الدينية الامر الذى دفع شبكة قنوات "النهار" لإطلاق قناة جديدة اجتماعية دينية مع بداية شهر رمضان المقبل، بعنوان "النهار نور". القناة سوف تعرض مجموعة من البرامج التي تهم الأسرة العربية بجانب برامج دينية تحمل رسالة وسطية وتناسب كافة الثقافات والفئات العمرية في المجتمع المصري والعربي، كما تهتم بالتأكيد على الهوية المصرية واستعادة الأخلاق والمعاملات الطيبة بين المواطنين بدون تمييز، القناة تفتح أبوابها للمقرئين المصريين من كل الأجيال، واكتشاف مقرئين جدد، كما ستوفر القناة مواقيت الصلاة لكل المحافظات المصرية بما في ذلك حلايب وشلاتين ورفح وتوشكى وغيرها، بجانب ثلاثة مدن عربية هي مكة المكرمة والمدينة المنورة والقدس، كما ستنقل صلاة التراويح على الهواء مباشرة من المدينة المنورة أو مكة.

 البرامج الاجتماعية.. ولم تنس قناة "النهار نور" الاهتمام ببث بعض البرامج الإجتماعية بشكل حصري منها برنامج "نور بيوتنا"، الذي تقدمه نهى أبو ستة، وهو برنامج خاص بالمرأة وبصحة الأطفال والأكل الصحي وكل ما يهم يوميات المرأة، وبرنامج "المصري بأخلاقه"، ويقدمه يوسف عادل وهو برنامج يتحدث عن خلق مهم للمجتمع من نظرة اجتماعية بحتة للمصري سواء للمسلم أو للمسيحي. كما ستعرض القناة برنامج "دكتور نور" وهو برنامج طبي لشرح كل ما يخص صحة العائلة، وبرنامج طبخ بعنوان "أكلة x السريع"، و"حروف من ذهب" وهو برنامج قصير عن الخطوط العربية، بجانب تقديمها لبرامج الكارتونالتي تساهم في ترسيخ قيمًا معينة للأطفال، وللأسرة ككل، أما من أبرز برامجها الحصرية الأخرى هوبرنامج "الله يفتح عليك" الذي يُقدمه الشيخ محمود عواض، لتعليم القرآن الكريم، وبرنامج "كلام الناس"تقديم مهند السادات لمناقشة القضايا الفقهية.

برامج المقالب.. فيما أعلنت قناة النهار دخولها عالم برامج المقالب بعرض الإعلان الدعائي لبرنامج"ميني داعش" حصرياً على شاشتها. برنامج "ميني داعش" تدور فكرته حول استضافة أحد النجوم في فيلا مهجورة ليجد إنه وقع ضحية عصابة "داعش". ومن ضحايا برنامج "ميني داعش" الذي يقوم ببطولته خالد عليش ومجموعة من الوجوه الجديدة، الفنانة الشعبية أمينة والفنانة هبة مجدي والفنان سليمان عيد وغيرهم من النجوم.

 التطوير المستمر.. بينما يعتبر أهم مايميز شبكة قنوات النهار هو تطويرها الدائم لكل محتواها ومواكبتها لكل إهتمامات المشاهد الامر الذى يجعلها فى مقدمة القنوات الاكثر مشاهدة لاسيما أن قناة النهار دراما تعتبر الاعلى فى قائمة القنوات الدرامية وتجد موقعاً متميزاً وسط إهتمامات المشاهد فى الوطن العربى إحترام عقلية المشاهد فى الوقت ذاته تتسم قنوات النهار بإحترام عقلية المشاهد والابتعاد كلياً عن عرض المشاهد الخارجة التى تتنافى مع أداب الشهر الفضيل والتى يرفضها المشاهد بشدة وينفر من القنوات التى تعتاد عرضها.

الاعداد المتميز.. كانت شبكة قنوات النهار هى أول القنوات التى أّذاعت بروموهات المسلسلات والبرامج التى سوف تعرض على شاشاتها بما يؤكد أن هناك خريطة معدة مسبقاً ومنذ فترة طويلة نتاج عمل كبير وجهد شاق للفوز بسباق الافضل فى شهر رمضان الامر الذى يعطيها الافضلية فى عيون مشاهديها .