رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ماذا قال السيسي عن "سيدة المنيا"‎ وأهالي العشوائيات

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم "الإثنين"، المرحلتين الأولى والثانية لمشروع "تحيا مصر" للإسكان الاجتماعى بحى الأسمرات فى المقطم. 


وتفقد الرئيس وبجواره اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الوحدات السكنية للتأكد من أنها مناسبة للمواطنين.

 

وأكد عبد الفتاح السيسي، أن مشروع مثل الأسمرات الإسكانى بحى المقطم، الذى يتم افتتاحه اليوم، الهدف منه استدعاء المصريين لبذل جهد أكثر حتى ننهى مشكلة العشوائيات من مصر تمامًا، ليس فقط على مستوى المناطق الخطرة وغير الآمنة ولكن حتى المناطق غير المخططة.

 

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته، أنه على الدولة أن تسبق المواطنين فى مطالبها للإسكان سواء عن طريق الدولة أو القطاع الخاص يبقى متوفر حجم للمساكن.

 

وقال الرئيس، إن ما يتم تنفيذه خلال العامين القادمين من مشاريع سواء فى مجال الإسكان الاجتماعى أو فى مجال المساكن، التى يتم عملها لصالح المناطق الخطرة موجهة للمصريين، موجها كلامه إلى المصريين الموجودين بالمناطق الخطرة.

 

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته لافتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات الإسكانى بحى المقطم، أن هناك مناطق خطرة أخرى، والمواطنون يرغبون فى بناء المساكن فى نفس المناطق التى يقطنون بها، قائلًا: "هذا الأمر لا يحدث إلا بالتعاون مع الدولة، والدولة توفر لهم مساكن مؤقتة ونبنى ونأتى بالمواطنين ليعيشوا فيها ثم نتجه إلى أخرى وأخرى حتى ننهى هذه الظاهرة".

 

كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإعلاميين أن يأتوا إلى المناطق العشوائية لمساعدة سكانها وحل مشاكلهم، لافتًا أن هناك أفلامًا يتم تصديرها ترسم صورة سلبية للمناطق العشوائية وتنشئ فاصلا بين الشعب المصرى وأهله.

 

وأشار السيسي، أيضًا إلى قضية الإساءة للسيدة المصرية قائلًا:"لم أقل سيدة كذا مصرية، لأننا كلنا واحد ولنا حقوق وواجبات متساوية كل سيدات مصر لهن منا كل التقدير والاحترام والمحبة".

 

وأضاف خلال كلمته اليوم الاثنين فى افتتاحه المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات: "لما قلت عظيمات مصر كنت أعنى الكلمة، ولا يليق أن يتكرر اللى حصل ده مرة أخرى، أى حد هيغلط أيا من كان هيتحاسب، أرجو من السيدة المصرية ألا تأخذ على خاطرها مما حدث، ولازم تكونوا متأكدين إننا نكن كل الاحترام للمصيرين، ولا أقبل أن يتكشف سترنا لأى سبب وبأى شكل من الأشكال، ولا أحد يفرق بين المصريين وبعضهم".