رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

القائد العام للقوات المسلحة:"قبائل سيناء" من أبناء مصر الشرفاء.. وحماية الوطن مهمة مقدسة لا تهاون فيها‎

أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومى هى المهمة المقدسة التى لا تهاون فيها، وأن رجال القوات المسلحة أقسموا على حماية الشعب المصرى وآمنه واستقراره وسلامة أراضيه بما يتطلبه ذلك من كفاءة ويقظة دائمة واستعداد عالى لكافة الوحدات والتشكيلات.

 

وأشاد "صبحي"، بما حققته قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة من نجاحات متتالية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء وتطهيرها من أوكار ومعاقل العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون.

 

حيث شهد القائد العام للقوات المسلحة، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفاءتها القتالية والفنية بما يمكنها من تنفيذ كل ما تكلف به من مهام لتأمين حدود مصر على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

 

وبدأت الإجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية والذى تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفاءتها فى كافة الأسلحة والتخصصات لدعم قدرتها على تنفيذ المهام القتالية والنيرانية تحت مختلف الظروف.

 

وقام القائد العام بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للاطمئنان على جاهزيتها، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات، وناقش عددًا من الضباط والجنود فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم القتالية المختلفة وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة التى يمكن التعرض لها.

 

وأشاد بما لمسه من الاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال الجيش الثالث الميدانى، وإصرارهم على الوفاء بالمهام والواجبات المكلفين بها لحماية الوطن وصون مقدساته.

 

وأثنى على ما يبذله مقاتلو القوات المسلحة من جهد ومواقف بطولية خلال مواجهتهم المستمرة مع العناصر الإجرامية وعصابات التهريب والمتسللين عبر الحدود والتصدى بكل شجاعة وتضحية للمخاطر والتحديات التى تواجه أمن مصر القومى فى ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد.

 

وأعرب الفريق أول صدقى صبحى عن اعتزازه بقبائل وعواقل سيناء من أبناء مصر الشرفاء، وتقديره لعطائهم الوطنى المشرف فى دعم القوات المسلحة لتطهير سيناء، مؤكدا أنهم جزء أصيل مكمل للقوات المسلحة فى أدائها لمهامها فى حماية الوطن أرضا وشعبا.

 

وطالب رجال القوات المسلحة باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين، وثقل مهارة الضباط الأصاغر لسرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات التى يمكن التعرض لها خلال تنفيذ مختلف المهام .