" طلاب إعلام" يسجلون حياة أبوالهول فى "حلم الملك"

تناول طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة ،حياة أبو الهول خلال فيلم تسجيلي قصير تحت اسم "حلم الملك"،في إطار مشاريع التخرج بالكلية،وتحدثوا خلاله عن الجدل القائم حول ماهية ذلك المخلوق الأسطورى وأصله، حيث اختلفت الآراء فيما يمثله هذا التمثال. 


و استطاع الطلاب أن ينسجوا كيان متكامل من وجهات النظر المختلفة ليتركوا للمشاهد بذلك حرية تبني الرأي المنسجم مع أفكارهم، وتمثلت وجهات النظر هذه في رأي وزير الآثار الأسبق زاهي حواس، وعالم المصريات بسام الشماع، الأمر الذي اعتبره الطلاب عنصر ذات ثقل لفيلمهم التسجيلي. 


وأكد الطلاب أن الفيلم يفجر مفاجأة جديدة عن أبو الهول، أما عن سبب اختيارهم موضوع الفيلم، أوضح الطلاب أن ما يسمى بـ "لوحة الحلم"، والقائمة عند تمثال أبو الهول، قد تسببت في إحداث جدل كبير خلال عقود طويلة، لذلك حرصوا على عرض الآراء المختلفة عن أصل تلك اللوحة وما ترمز إليه. 


والفيلم،إشراف أية محمد علي المعيدة بكلية الإعلام، وشارك فى إنتاجه مجموعة من الطلاب وهم:"روبيل ملاك، نورهان مجدى، نهال وحيد، محمد فوزى، أمانى طه، إبراهيم جلال، نورهان الجارحى، ماهيتاب الجندى، سارة مؤمن، رقيه عمر، نيفين نبيل، مريم أحمد، منة رأفت، أحمد ممدوح، محمد فتيحه، محمود راشد، وﻻء ياسين ".